الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اذار- لجنة تقصي دولية تزور غزة والضفة

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 23:40 )
غزة- معا- قال النائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن رئيس اللجنة السياسية لاتحاد البرلماني الدولي في الشرق الأوسط سيصل إلى الأراضي الفلسطينية في آذار/ مارس المقبل، وذلك تمهيداً لزيارة وفد من الاتحاد لتقصي الحقائق حول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق الفلسطينيين.

وقال الصالحي الذي شارك في إجتماع الاتحاد أمس في جنيف لـ "سائل الاعلام" إن البرلمان الدولي وافق على طلب فلسطين بإرسال بعثة تقصي حقائق للأراضي الفلسطينية وذلك للنظر في ثلاث مواضيع أساسية تمس الفلسطينيين وتتعلق في الاستيطان الإسرائيلي والانتهاكات ضد المقدسات الإسلامية وإعتقال نواب المجلس التشريعي والعمل على إطلاق سراحهم إضافة للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات".

وأضاف الصالحي قائلاً: "إن اللجنة ستتشكل من أعضاء البرلمان في اللجنة السياسية بالشرق الأوسط"، مشيراً إلى أن اللجنة لم تحدد موعد زيارتها للأراضي الفلسطينية.

وأوضح الصالحي أن كافة الأعضاء في البرلمان الدولي وافقوا على الطلب الفلسطيني بإستثناء الوفد الإسرائيلي المشارك الذي وصف عمليات اعتقال النواب الفلسطينيين بأنهم "إرهابيين ويجب معاقبتهم"، مضيفا" إن البرلمان الدولي سيجري إتصالات للسماح لأعضائه في التنقل بحرية في الأراضي الفلسطينية لا سيما دخول قطاع غزة ".