الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة الأقصى والشباب والرياضة تحتفل بتخريج 17 مذيعاً رياضياً

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 18:08 )
غزة - معا - فادي حجازي وعلاء شمالي - احتفلت إذاعة صوت الأقصى ووزارة الشباب الرياضة بتخريج دورة المذيع الرياضي, في الاحتفال التي أقامته ظهر الأربعاء في صالة النادي الأهلي بغزة.

وحضر الاحتفال كلا من الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة, وإسماعيل رضوان رئيس مجلس إدارة شبكة الأقصى الإعلامية ونائبه محمود أبو دف, ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية, وجمال أبو حشيش عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, وشاهر خماس عضو رابطة الصحفيين الرياضيين وعلاء العطار نائب رئيس إذاعة صوت الأقصى وأحمد أبودياب رئيس القسم الرياضي مشرف عام المشروع .

وقال المدهون في كلمة ألقاها أن مشروع إعداد المذيع الرياضي يمثل نقطة إيجابية في صالح الرياضة الغزية وتطوير الإعلام الرياضي, في ظل الوقت التي تعمل الوزارة على افتتاح إذاعة الشباب والتي ستكون مقدمة لإطلاق قناة فضائية مختصة بالرياضة.

وقدم المدهون شكره العميق لإذاعة صوت الأقصى على احتضانها لهذا المشروع والذي يعد خطوة في طريق تعزيز القدرات الفنية لدى الإعلاميين والمشاركين, متمنيا أن يكون خريجيه على قدر من المسئولية لدعم الإعلام الرياضي بشكل خاص.
|162667|
بدوره أكد محمود أبو دف نائب رئيس مجلس إدارة شبكة الأقصى الإعلامية أن هذا المشروع مثل عملاً متكاملاً من خلال تنوع فقراته التدريبية, قائلا: "ما تحققه الرياضة من نجاحات على الصعيد المحلي هو فعلا أمر مميز, لذلك أتمنى أن يتحقق أيضا على الصعيد السياسي".

ونوه نائب رئيس مجلس إدارة شبكة الأقصى إلى أنه من حق الشباب الاعتناء بهم للارتقاء بقدراتهم في كافة المجالات, حتى يكونوا عونا للوطن وإضافة نوعية ومميزة للإعلام الرياضي.

وفي كلمة خريجي الدورة, قدم المشارك علاء الباز شكره العميق لكل من ساهم بنجاح الدورة, مؤكدا بأنها أضافت للمشاركين خبرة كبيرة على المستويين الإذاعي والفضائي.

يذكر بأن الدورة بدأت في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، وتنوعت المحاضرات النظرية والعملية حول مهارات المذيع الرياضي والتقرير الإذاعي وإعداد وتقديم البرامج الرياضية وفن التعامل مع الكاميرا والتحليل الرياضي في الأستوديو والتعليق الرياضي والنشرة الإخبارية الرياضية ومهارات الاتصال والتواصل والتحرير الصحفي والتقرير الإذاعي والتلفزيوني والمراسلة الصحفية والإعلام الجديد وفن التصوير الرقمي .

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات على المشاركين في الدورة معربين عن سعادتهم وافتخارهم بهذا المشروع الرياضي الأول، والذي حاولنا نقل آراء البعض من المشاركين بهذه الكلمات:
حسام أبو خاطر:
الدورة مميزة جداً وأضافت لدي الأشياء الكثيرة على صعيد العمل الإذاعي وتطوير عملي الحالي في إذاعة البراق كمقدم برامج، وأقدم شكري الجزيل لإذاعة صوت الأقصى على هذا التنظيم وأطالب بالمزيد من الاهتمام بتطوير الكفاءات لدى الشباب الراغبين.

علاء الباز:
الحمد لله الدورة كانت موفقة والمواضيع التي طرحت كانت مميزة وأصبحت قادراً على إدارة برنامج إذاعي وهذا يود للتطبيق العملي الذي كان حاضراً في الدورة، وكذلك توفر الجرأة للجلوس خلف الميكروفون وكذلك أصبح لدينا القدرة على صياغة الأخبار بالشكل الصحيح.

فواز أبو عبيد:
أشهد بأن هذه الدورة أضافت لي العديد من القدرات والاستفادة القوية في إدارة البرامج الإذاعية وكذلك القدرة على التعامل مع الأقسام المرتبطة بالبرنامج كالهندسة ومخرج البرنامج وغيرها.