الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

نادي الاسير ينظم ورشة عمل لتفعيل قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 09:26 )
نابلس- معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني ووزاره الاعلام والحمله الوطنيه لنصره الاسرى وزاره الاسرى وجمعيه اهالي الاسرى ورشه عمل بعنوان "اليات تفعيل قضيه الاسرى".

وشارك بالورشه قدوره فارس رئيس نادي الاسير وعيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين وماجد كتانه وممثلي عن الحمله الوطنيه لنصره الاسرى وعدد كبير من الاعلاميين والتلفزه .

وتحدث ماجد كتانه في بدايه اللقاء حيث اكد على اهميه عقد مثل هذه الورش واللقاءات لما لها من اهميه لدعم قضيه الاسرى وطالب كتانه الاعلاميين التعاون مع نادي الاسير ووزاره الاسرى لدعمهم اعلاميا.

واشار قدوره فارس خلال حديثه باللقاء على اهميه دور الاعلاميين واهميه تطوير العمل الاعلامي في فلسطين من خلال العمل بمهنيه والتركيز على مصداقيه الخبر وخاصه فيما يتعلق بموضوع الاسرى وضروره توخي الدقه باي معلومه تصل وسائل الاعلام واكد على اهميه التعاون مع الاعلاميين بالخارج لدعم قضيه الاسرى الفلسطينيين بالسجون الاسرائلييه واستنكر قدوره فارس خلال حديثه محاكمه القائد مروان البرغوثي من قبل محكمه اسرائيليه.

واعتبر قدوره فارس محاكمه القائد مروان البرغوثي هي محاكمه سياسيه للشعب الفلسطيني وقيادته من جانب اخر اشار وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع الى الظروف الصعبه التي يمر بها الاسرى داخل السجون الاسرائليه والممارسات الاسرائليه بحق الاسرى واكد على اهميه عقد لقاءات وحوارات مع الاعلاميين لنقل ملف الاسرى للمستوى الدولي.

وطالب بعقد مؤتمر للاعلاميين في كل العالم لمناقشه قضيه الاسرى وما هو مطلوب لدعمهم اعلاميا وسياسيا واشار قراقع ايضا الى تراث الحركه الاسيره واهميه توثيقه من خلال المتابعه اليوميه مع الاسرى والعمل على دعمهم بكل الوسائل واشارت الاء بني فضل الى ضروره الخروج بخطه عمل تعمل على تفعيل قضيه الاسرى على كافه المستويات.

وتحدث خلال اللقاء الاسير المحرر احمد جباره ابو السكر حيث اكد على اهميه دعم الاسرى وتوفير مقومات لدعمهم وصمودهم بكل بالامكانيات من جانبه اشار رائد عامر مدير نادي الاسير بان نادي الاسير سيقوم خلال الايام المقبله بالتعاون مع حامعه النجاح الوطنيه وتحت رعايه محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بعقد لقاء تضامني مع الاسرى بتاريخ 30-1 ضمن خطه لدعم الاسرى شعبيا واعلاميا بالاضافه الى مهرجان سينظم في بيت فوريك خلال الايام القادمه دعما للاسرى واعتبر عامر ان عام 2012 سيكون حافل بالانشطه والفعاليات التضامنيه مع الاسرى.