الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القطان يطلق مشروع "كان يا ما كان"

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 09:59 )
غزة-معا- أطلق مركز القطان للطفل وجمعية الوداد للتأهيل المجتمعي فعاليات مشروع "كان يا ما كان"؛ بتمويل من "أبراج كابيتال"، وبدعم من مؤسسة التعاون.

ويعد المشروع أحد مشاريع برنامج مستقبلي "لأجل أطفال غزة"، الذي ينفذ خلال فترتي الإجازة الشتوية والصيفية في مركز القطان للطفل ومعهد الأمل للأيتام، والنادي البحري على شاطئ بحر غزة.

ويستهدف المشروع الأطفال الأيتام من سن 4- 18 سنة، وأمهات الأطفال ما دون السادسة.

ويهدف المشروع، الذي يستفيد منه ما يقارب 1000 طفل بحسب القائمين عليه-، إلى خلق أجواء من المتعة والفرح للأطفال الأيتام، وتعزيز حب القراءة لديهم، من خلال تقديم باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية النوعية، بما يخدم نمو الطفل، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأطفال وأمهاتهم في المناطق المختلفة من محافظات غزة.

وتشتمل أنشطة المشروع على معرض كتاب للقراءة، ومطالعة حرة، ورواية قصة، وأنشطة دراما، ورسم وأشغال، وألعاب شعبية فلسطينية، ومسابقات ثقافية، وعروض أفلام، و"قصتي المفضلة"، وندوات للأهالي، ومساهمات مجتمعية، و"العلوم المرحة"، وعروض فنية ترفيهية، بالإضافة إلى رحلات ترفيهية.

وتهدف أنشطة الإجازة الشتوية التي تستمر حتى 31 يناير/كانون الثاني 2012، إلى دعم الحالة النفسية للأطفال بشكل إيجابي، والتخفيف عن الأطفال وتمكينهم من المهارات الحياتية المتنوعة.