الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع: التطوع ركيزه اساسية في بناء المجتمع

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 12:30 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس بان العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع، والعمل التطوعي ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجموعات البشرية منذ الأزل ولكنه يختلف في حجمه وشكله واتجاهاته ودوافعه من مجتمع إلى آخر وهو مظهر من مظاهر تقدم الأمم ورقيها في المجتمعات كافة، واتساع ثقافتها وارتفاع درجة الوعي فيه.

وقال خلال لقاءه بمنتسبي الدفاع المدني بنابلس ان العمل التطوعي في فلسطين قديم جدا وتطور مع تطور الزمن حتى أنه أصبح جزءًا من عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، عدا عن كونه جزءًا، من تراثه أيضا.

وشرح لهم مفهوم التطوع واهميته وعلى انه تعبير حقيقي للانتماء الوطني فهو واجب وطني وانساني وديني تجاه الوطن والمواطن وشدد على ضرورة تعزيز مفهوم العمل التطوعي والتقريب بين فئات الشعب على اختلاف ألوانها لتعزيز مفهوم الانتماء والولاء للمجتمع الفلسطيني بشكل واع . وان جهاز الدفاع المدني يعمل بكل جديه وكفاءه بمضوع المتوعين وتدريبهم ليكونوا دوما بجاهزيه لانقاذ الوطن والمواطنين.

والقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات محاضرة بعنوان المواطن اساس المجتمع لمنتسبي اللجنة العلميه بنابلس تجدث فيها عن اهمية الفرد في المجتمع واشار الرائد زيدان الى ان الفرد الصالح هواساس الاسرة الصالحة ومجموع الاسر تكون المجتمع ومن هنا نرى اهمية الفرد في بناء المجتمع وتقدمه ولهذا المطلوب الاهتمام بتعلمه وتزيوده بالثقافه وتحصين اخلاقه وتهيب سلوكه ز واكد ان رجل الامن هو الاساس بالمؤسسه الامنيه ومن هنا تاتي اهمية تاهيله وتعايمه.

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة التقى منال حامد ابو رعد من توجيه نابلس بشرطة مركز بيت فوريك وتحدث لهم عن كسب ثقة المواطنين بالتوجه لهم والتحاور معهم و وتوعيتهم ومشاركتهم بالمناسبات واستقبالهم الجيد والتفاعل معهم.

ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة التقى محفوظ عرباسي ابو السبع بمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل وتحدث لهم عن الوحدة الوطنيه واهميتها والابتعاد عن التفرقة وكل ما يسيء للوحدة.

وألقى التوجيه السياسي نابلس بحضور المقدم ماجد مشعطي محاضرة بعنوان دور المرأة في الانتخابات وذلك خلال لقائه مع منتسبي وأعضاء جمعية حنيد الخيرية حيث أكد أن للمرأة الفلسطينية دورا هاما في صياغة وبلورة مشرع الانتخابات من خلال مساهمتها الفعالة في الترشيخ والانتخاب، وعليه على المراة ان يكون لها قناعاتها المستقلة حول دعم ومساندة بعض المرشحين ، ولا ينبغي ان يكون صوتها مجرد ورقة تستخدم لانجاح الرجل من اجل الوصول الى مركز صنع القرار بل من حقها الترشيح ودعم مثيلاتها منم النساء المرشحات و ياتي ذلك من بمقدار استيعابها بان المجتمع بحاجة لها في العمل السياسي وصنع القرار.