السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الجبهة الديمقراطية يواصل زيارته إلى كوبا

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 17:22 )
معا- يواصل نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والوفد المرافق له الزيارة الرسمية لكوبا، تلبية لدعوة المشاركة في احتفالات عيد ميلاد الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، والذكرى الخمسين لنزول الثوار الكوبيين من اليخت غرانما على الشواطئ الكوبية.

وقام حواتمة والوفد المرافق له بزيارة إلى مقر منظمة التضامن بين شعوب أسيا، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية ( اوسبال )، وكان في استقباله سكرتيرة المنظمة بالنيابة مديرة مجلة التريكونتينينتال لورديس سيرفانتي، وسفير فلسطين إبراهيم الزبن، ومسؤولي الدوائر في المنظمة، وأعضاء السكرتاريا، وممثلين عن الكونغو، فيتنام، فلسطين، بورتوريكو، الحزب الشيوعي الأرجنتين، الحزب الشيوعي الكولومبي، حزب قوى الثورة الدومينيكان، حزب العمال الدومينيكاني، الحركة الجديدة الاستقلالية الهوستيسيانية، جيش التحرير الوطني الكولومبي، الحزب الشيوعي السوداني.

وعبرت لورديس سيرفانتي بكلمة موجزه عن شكرها للامين العام على تلبية دعوة الزيارة، وأكدت على دعم منظمة الأوسبال للقضية الفلسطينية.

من جانبه قدم حواتمة الشكر لمنظمة الأوسبال على مواقفها الأممية المتضامنة والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني، كما أشاد بدورها. ومن ثم قدم عرضاً شاملاً للأوضاع الفلسطينية والتطورات الجاريه في منطقة الشرق الأوسط، وعبر عن تقدير الجبهة الديمقراطية والشعب الفلسطيني لما تقوم به المنظمه من نشاط ريادي في دعم نضاله في مواجهه الاحتلال الإسرائيلي، وبعد العرض المكثف أجاب الرفيق حواتمه على مجموع الأسئلة والاستفسارات.

وفي مقابلة مطولة أجراها معه التلفزيون الكوبي تناولت الأوضاع الفلسطينية والعربية والتطورات في أمريكا اللاتينية وانعكاسها على أوضاع الشرق الأوسط وجه حواتمة رسالة تحية و تقدير للشعب الكوبي، وزعيم الثوره الكوبية فيدل كاسترو على دورهم التضامني مع الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، التي تعاني القهر والاستبداد الصهيوني- الإمبريالي.

وتمنى حواتمة الشفاء العاجل لكاسترو، والعودة لاحتلال موقعه المتقدم في الدفاع عن مصالح شعبه، والشعوب الفقيرة المناضلة ضد الإمبريالية والصهيونية.