الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول تحديد الإحتياجات في بيتونيا

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل تدريبية ضمن مشروع الحكم الصالح وحقوق الإنسان الممول من مؤسسة NDC ، بعنوان " تحديد الإحتياجات وتشكيل لجنة متابعة " في قاعة المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في بيتونيا.

وحضر اللقاء عدد من ممثلي المؤسسات القاعدية في بيتونيا والتي تمثلت بجمعية نادي سيدات بيتونيا، جمعية اللد، وجمعية يالو.

فقد تم العمل خلال الورشة على تحديد الإحتياجات على مستويين، الأول تمثل في تحديد الإحتياجات التدريبية الخاصة بالفئة المستهدفة من ممثلي المؤسسات القاعديه، والثاني من خلال تحديد الإحتياجات المجتمعية التي سيتم العمل على تبني حاجة وتنفيذ مبادرة للعمل على حلها.

فقد تم طرح مجموعة من المواضيع التدريبية والتي شملت على جدولة المشاريع وإدارتها، تسيير النشاطات والمبادرات وتنفيذها، الضغط والمناصرة، وغيرها من المواضيع.

وتحدث خالد عويسي عن مشكلة الكهرباء في منطقة الكروم الشمالية، فهم يعيشون في ظلام دامس، وتم الحديث أيضاً عن عدة مشاكل تعاني منها منطقة بيتونيا مثل المجاري العامة، وضرورة وجود عدة منتزهات في الاحياء وحدائق، ومشكلة إكتظاظ الطلاب في المدارس في بيتونيا وضرورة زيادة عدد المدارس وتحسين نوعية ومنهجية التعليم في المدارس.

وفي النهاية تم إختيار لجنة متابعة لتتابع سير المشروع، واللجنة مشكلة من المؤسسات القاعدية المشاركة في المشروع وتم ترشيح شخص من كل مؤسسة ليكون عضو في اللجنة وشخص آخر ينوب عنه في حالة حدوث أي طارئ.

وتم توقيع اتفاقية ما بين أعضاء اللجنة والمركز الفلسطيني، ممثلاً بمنسقة المشروع في منطقة بيتونيا ليندا ناصر، والتي تنص على ضرورة العمل بشكل جدّي نحو الخروج بمجموعة من الإحتياجات الضرورية التي بالإمكان العمل عليها في الوقت الحالي ضمن الإمكانيات المتوفره والعمل على التشبيك مع كافة الأطراف ذات العلاقة تجاه الإحتياجات التي تم رصدّها وتحديدها بالإضافة الى ضرورة أخذ كل طرف مسؤولياته.