الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم إخطارات لهدم 17 منزلا في قرية العقبة

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 15:37 )
طوباس- معا- قامت قوات الاحتلال والتنظيم الإسرائيلي بمداهمة قرية العقبة لعدة ساعات سلمت خلالها (17) إنذارا بالهدم، حيث أرعبت المواطنين وخاصة النساء والأطفال علما أن هذه القوات قامت الشهر الماضي بمداهمة القرية وسلمت المواطنين(8) إنذارات بالهدم . حيث طالب إنذارات الهدم أكثر من 95% من المنازل والمؤسسات العامة والبنية التحتية.

ويؤكد أهالي القرية أن قوات الاحتلال تهدد ومنذ فترة طويلة بإزالة قرية العقبة عن الوجود بحجة إنها تشبه جنوب لبنان ومنطقة عسكرية مغلقة ومنطق ج، علماً أن أهالي قرية العقبة ينشدون السلام والعيش بكرامة واحترام على أراضيهم المملوكة لهم بالطابو.

ويتعرض أهالي قرية العقبة ومنذ حرب عام (1967) للأذى في الأرواح والأملاك، حيث أصيب من المواطنين حوالي (50) مواطنا بين شهيد وجريح ومعاق بالإضافة إلى تدمير الأراضي ومصادرتها وإحراق المزروعات وإحراق المراعي بالإضافة إلى الحصار والإغلاق وتهجير المواطنين إلى القرى والمدن المجاورة، حيث بلغ عدد المواطنين المهجرين حوالي (700) مواطن نتيجة الحرمان من الخدمات الأساسية الضرورية وخاصة البناء ومياه الشرب واعتقال المزارعين وأصحاب المواشي وحرمانهم من رعي مواشيهم وتدمير شارع السلام وشارع إسكان المهجرين وتدمير منازل وبركسات للسكن وبركسات زراعيه العام الماضي مرتين / وتدمير المنازل وبركسات السكن وبركسات الزراعية وتدمير شبكة الهاتف وشبكة الكهرباء الداخلية وبركة المياه الزراعية الوحيدة عام (1999).

وأهابت لجنة الدفاع عن الأراضي واللجنة الشعبية السلمية وغير العنفيه في قرية العقبة لحماية الأراضي المهددة بالتهويد والمصادرة بالمؤسسات الانسانيه والقانونية المحلية والدولية الوقوف إلى جانب أهالي قرية العقبة لوقف هذه الإعمال التعسفية والغير إنسانية ضد أناس عزل ينشدون السلام والعيش بأمان على أراضيهم.