الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

برنامج التأهيل المجتمعي يجدد إتفاقيات العمل مع بلديات الجنوب

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 13:23 )
محافظات -معا- جدد برنامج التأهيل المجتمعي في الجنوب التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي إتفاقية عمل برنامج في منطقة بيت أمر وذلك من خلال توقيع إتفاق لهذا الغرض مع البلدية.

وتضمنت الإتفاقية إدارة وتنفيذ نشاطات وغايات برنامج التأهيل في البلدة بالتنسيق والشراكة مع بلدية بيت أمر كحاضنة لجميع مؤسسات البلدة، كما وتهدف هذه الإتفاقية إلى تسليط الضوء على دور الهيئات المحلية في تبني قضايا الإعاقة على أجندة عملها، والعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة على كافة الأصعدة، ولا سيما الجوانب القانونية والحقوقية لهذه الفئات.

ومن مخرجات هذه الاتفاقية الحفاظ على ديمومة واستمرارية العمل مع قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من قبل المؤسسات المحلية، و تجنيد كافة مستلزمات العمل من أجل نصرة هذه الفئات في خطط وأهداف الهيئات المحلية الاستراتجية لبناء مجتمع متكافل ومشارك في عملية التنمية، وتعمل على تعزيز وتنمية الاتجاهات المجتمعية الإيجابية نحو الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقد حضر عملية التوقيع رئيس البلدية نصري صبارنه وعدد من الموظفين وعن مؤسسة لجان العمل الصحي مدير منطقة الجنوب د.رمزي أبو يوسف و إدارة برنامج التأهيل المجتمعي، وقد تبادل الطرفان الحديث والنقاش عن أهم منجزات المؤسستين، وآفاق التعاون فيما بينهما على صعيد برنامج التأهيل المجتمعي.

بدوره شكر مدير منطقة الجنوب د. رمزي أبو يوسف رئيس بلدية بيت امر على كافة الجهود والتعاون المبذول من قبل البلدية وموظفيها لإنجاح البرنامج، فيما أكد صبارنه أن مبادرة التوقيع تأتي من أهمية الموضوع وقناعة أعضاء البلدية بأهمية العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح رائد عويضات مدير برامج التأهيل، بأن هناك سلسة من الاتفاقيات مع البلديات و التي تشكل مناطق عمل البرنامج يتم التحضير لتجديدها، وذلك من أجل الشروع في خطة البرنامج للسنة الثالثة على التوالي، موضحاً بأن البرنامج قد بدأ العمل به عام 2010 وينتهي عام 2013 لينتقل بعد ذلك كل ما يتعلق بالبرنامج على صعيد الخطط والموازنات والعلاقات مع المانحين لإدارة الهيئات المحلية.