الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في الخليل يختتم دورة في السلامة المنزلية

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 14:13 )
الخليل-معا- أختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لـ(24) ربة منزل في قاعة مركز أمان للإرشاد والصحة المجتمعية بمدينة الخليل .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تم إختتام الدورة التدريبية وتوزيع الشهادات على الخريجات بحضور كل من مدير دفاع مدني الخليل الرائد أنور المحاريق ومدير التدريب الملازم اول أنس ريان ومديرة مركز أمان للإرشاد والصحة المجتمعية السيدة مريم أبو تركي والخريجات.

فقد تم التخريج في قاعة المركز المذكور وتوزيع الشهادات بعد عقد دورة تدريبية شملت الجوانب النظرية والعملية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز داخل المنازل.

وقد رحبت أبو تركي بالدفاع المدني داعية إلى تعزيز هذه الشراكة من التعاون والتشبيك لنؤدي رسالتنا على أكمل وجه وأشادت بربات البيوت في التزامهن ومدى تعطشهن لمثل هذه الدورات.

وبدوره تحدث المحاريق أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة شاكرا المركز على التعاطي بكل مسؤولية مع رسالة وعلوم الدفاع المدني داعيا إلى توثيق.