الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تنظم ورشة عمل لدعم قضايا النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 15:18 )
رام الله -معا- نظمت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي اجتماعاً موسعاً مع شركاء الوزارة في عملية التدقيق من منظور النوع الاجتماعي والتي تتم داخل الوزارة.

وفي بداية الاجتماع أكد وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي على أهمية مثل هذه الاجتماعات والتي تاتي ضمن سلسلة ورش يتم عملها لاحتوائها عملية التدقيق من منظور الاجتماعي في الوزارة والتي تتم من خلال مركز الدراسات النسوية.

كما أشار القواسمي إلى أهمية وتعزيز دور المرأة في انتخابات الهيئات المحلية وضرورة تعميم التجارب الناجحة في هذا المجال كما ثمن الدور الذي يتم من خلاله العمل في قضايا النوع الاجتماعي في المجالس وأيضاً داخل الوزارة مؤكداً على دعم الإدارة العليا بالوزارة لوحدة النوع الاجتماعي وإسنادها في كل ما تحتاج إليه، مشيراً إلى ارتفاع نسبة الموظفات العاملات في الوزارة مقارنة مع باق المؤسسات وهذا يدل على إدماج المرأة في مختلف القضايا حيث إن نجاح قضايا النوع الاجتماعي يخدم المجتمع بكل فئاته، لافتاً إلى أن سياسة الوزارة تعمل باستمرار من أجل عقد الانتخابات المحلية وضرورة دعم الهيئات المحلية في عملها لحين إجراء الانتخابات.

من جهتها أشارت حنان مسيح مدير عام النوع الاجتماعي بالوزارة إلى أهمية التدقيق من منظور النوع الاجتماعي الذي يتم داخل الوزارة كما أشادت بالإرادة السياسية الموجودة في الوزارة والداعمة لهذه القضية ولمختلف القضايا مما سيكون له الأثر الإيجابي والكبير في تعزيز ودمج قضايا النوع الاجتماعي في الوزارة بشكل خاص وقطاع الحكم المحلي بشكل عام.

من ناحيته أشار مستشار المشاريع في مؤسسة (GIZ) جهاد الشخشير إلى أهمية التعاون مع وحدة النوع الاجتماعي والأهمية الكبيرة التي تمثلها عملية التدقيق الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الوعي وتعزيزه في مختلف سياسات الوزارة.