الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفدا فرنسيا على الأوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 15:08 )
اريحا -معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية مشيدا بالموقف السياسي الفرنسي الداعم للشعب الفلسطيني والدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد من مقاطعة رون الب الفرنسية برئاسة فيرونيك موريرا نائب رئيس مقاطعة رون الب الفرنسية، بحضور خالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة ووائل نظيف رئيس اتحاد نقابات العمال فرع أريحا في مقر المحافظة صباح اليوم.

وبين المحافظ الفتياني للوفد الفرنسي حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار و الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين في الأغوار جراء الإجراءات والممارسات الإسرائيلية التي تمارس بحقهم من عزل وحصار وهدم المنازل.

وتحدث الفتياني خلال اللقاء عن الواقع الزراعي والسياحي و في المحافظة وقال أريحا والأغوار هي سلة فلسطين الغذائية وبوابة فلسطين الشرقية وتتوفر بها العديد من الفرص الاستثمارية لما تمتاز به وتتمتع به من صفات وخاصة في المجالين الزراعي والسياحي.

فيرونيك موريرا بينت ان زيارتهم في فلسطين تأتي في إطار تعزيز العلاقات الفرنسية الفلسطينية وان الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الأوضاع على الأرض ودراستها وخاص في مجال تعزيز وتمكين المجتمعات المحلية وتطوير عمل الهيئات المحلية والمجالس المشتركة .