الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشكعة يدعو البرلمان الأوروبي والسلم العالمي للافراج عن النواب الاسرى

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 16:17 )
نابلس - معا - طالب المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- رئيس دائرة العلاقات الدولية في المنظمة، أعضاء البرلمان الأوروبي ومجلس السلم العالمي ورئيس الصليب الأحمر الدولي، بالتحرك العاجل من اجل الإفراج عن النواب المعتقلين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم 26 نائبا.

جاء ذلك في رسائل وجهها الشكعة اليوم للبرلمان الأوروبي ومجلس السلم العالمي ورئاسة الصليب الأحمر الدولي، أكد فيها خطورة الإجراءات الإسرائيلية بحق النواب الفلسطينيين والحملة تجاه رجال الدين وعلى رأسهم مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، واعتقال رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك وعدد من نواب القدس المعتصمين في مقر الصليب الأحمر الدولي، واعتبرها أعمالا استفزازية وخرقا فاضحا للقانون الدولي والإنساني.

وأشار الشكعة أن تلك الممارسات ستؤدي إلى تقويض فرص إحلال سلام عادل وشامل في المنطقة وتؤجج المشاعر، وتعيد المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف.

وقال الشكعة :" إننا نثق بقدرتكم على التحرك والتأثير على صناع القرار في بلدانكم، لحث مجلس الأمن على القيام بواجباته واتخاذ القرارات المُلزمة لوقف الغطرسة الإسرائيلية وإلزامها بالمعاهدات الدولية والإنسانية وتطبيقها على الأراضي الفلسطينية وصولا لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة".