الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: زيارة مشعل للأردن قد تكون الأحد ومجلس الشورى يقرر من يخلف مشعل

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 27/01/2012 الساعة: 08:34 )
غزة - معا - أكد محمود الزهار القيادي في حركة حماس اليوم الخميس ان مجلس الشورى بالحركة هو الذي يقرر من سيقود المكتب السياسي.

وقال الزهار في تصريحات صحفية عقب انتهاء جلسة التشريعي اليوم :" لا حد منا يستطيع ان يرشح نفسه لقيادة المكتب السياسي، مضيفا ان هناك أطراف أخرى في داخل المجلس ترشح وبعد ذلك يقرر من يراه مناسبا، موضحا ان ترشيح النفس ليس لدى حماس سواء في الداخل أو الخارج".

وكانت حركة حماس أكدت بأن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، أبلغ مجلس شورى الحركة في اجتماعه الأخير برغبته ألا يكون مرشحاً لرئاسة الحركة في الدورة التنظيمية القادمة، مع تأكيده على مواصلة دوره في خدمة شعبه وقضيته وحركته وقضايا الأمة.

وأفاد مكتب مشعل في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، ان قيادات الحركة ورموزها تمنوا على خالد مشعل العدول عن ذلك، وترك الموضوع لمجلس الشورى وتقديره للمصلحة العليا، مع الاحترام والتقدير لرغبته، معتبرين ذلك شأناً عاماً تقرر فيه مؤسسات الحركة وليس شأناً شخصياً خالصاً.

أما عن موعد زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للأردن قال الزهار :" اعتقد ان يوم الأحد القادم ستكون زيارة مشعل للأردن، ونتمنى بعد ذلك ان نطور العلاقة إلى ما يجب ان تكون عليه".

وعن سبب غياب الكتل البرلمانية عن الجلسة اليوم قال الزهار:" ليس لدينا تفسير، يمكن ان يكون لصالح المتغيبين لذلك الشارع الفلسطيني سوف يسألهم في لحظة، لماذا تغيبتم عن الجلسة؟، معتبرا انه ارتكب خطيئة كبرى من تغيب عن الجلسة.

يذكر ان الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة دعا أمس الكتل البرلمانية لقعد جلسة رسمية اليوم لبحث اعتقال الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس والنواب.

ودعا الزهار الرئيس محمود عباس إلى الإعلان عن انتهاء المفاوضات مع إسرائيل، وقال:"اعتقد ان هذه اللحظة المناسبة التي يستطيع فيها أبو مازن ان يعلن عن إنهاء المفاوضات وان يذهب إلى حركة حماس والفصائل وليعلن ان المفاوضات كخيار قد انتهت وكان كافة الخيارات الأخرى مفتوحة أولها وحدة الشارع الفلسطينية سياسيا واقتصاديا وجغرافيا ووحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وتفعيل منظمة التحرير".