الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- حركة فتح تعقد اجتماعا في مقر الإقليم

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 21:01 )
طوباس- معا- عقدت حركة فتح اجتماعا في مقر الإقليم في طوباس، حيث ضم الاجتماع المنظمات الشعبية والتي ضمت الغرفة التجارية والنقابات والجمعيات والمكاتب الحركية وهيئة المتقاعدين العسكريين ونقابة الموظفين العموميين، وتم مناقشة قانون ضريبة الدخل الجديد الذي أقرته الحكومة وقانون الإحالة المبكرة للتقاعد والذي تدرسه الحكومة حاليا.

واسرد حسن ابو العيلة أمين سر الإقليم بعض الملاحظات التي تضمنها قانون الدخل الجديد والذي يؤثر سلبا على المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وتطرق المجتمعون إلى أن قانون الضريبة الجديد ورغم أن التاجر والمواطن يدفع ضرائب كثيرة مجتمعة مع بعضها البعض ومن ضمنها ضريبة الأملاك والمهن ورسوم للدفاع المدني والمعارف والبلدية وكل ذلك يتم إيراده للمالية، وأن تعزيز الصمود للمواطن والمزارع يحتاج إلى إلغاء الضريبة أو تخفيضها مع العلم بان الكثير من المزارعين يخسرون بسبب ضغوط الاحتلال وسرقة الأراضي والمياه وإدخال منتجات زراعية من إسرائيل إلى مناطق السلطة مما يعني كارثة كبيرة للمزارع، مع العلم بان العامل و المزارع لا يحصل على الكسب الكافي من اجل المعيشة وانه أصبح فقيرا ولا يستطيع تلبية الحاجات الضرورية للأسرة.

وفي النهاية اقر المجتمعون إلى المطالبة بالإعفاء الضريبي للمزارعين عن طريق إرسال توصيات للحكومة بذلك وسيكون هناك فعاليات في الأغوار الشمالية يوم الاثنين رفضا لقانون ضريبة الدخل الجديد.