الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني يبدأ بتشكيل "ملتقى لعضوات المجالس المحلية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 19:14 )
بيت لحم- معا- بدأت مؤسسة الملتقى المدني اليوم بتشكيل ملتقى لاعضاء المجالس المحلية من النساء في محافظة بيت لحم، جاء ذلك خلال الورشة التدريبية التي نظمها الملتقى اليوم في فندق الشبرد حول "كتابة التقارير"، وتاتي هذه الخطوة استكمالا للمشروع التدريبي الذي ينظمه الملتقى بهدف تطوير قدرات اعضاء الهيئات المحلية من النساء.

وتم خلال التدريب اختيار ثلاث ممثلات من الهيئات المشاركة في التدريب وهن: جانيت براهيم عضو بلدية بيت ساحور ووفاء العصا عضو بلدية العبيدية وامنة الاعرج عضو مجلس قروي الولجة، ويهدف هذا الملتقى الى التشبيك مع بقية اعضاء الهيئات المحلية على مستوى الوطن.

جاء ذلك خلال الورشة التدريبية التي ضمت اعضاء من بلدية بيت ساحور والعبيدية والخضر والدوحة ومجالس الولجة ونحالين والشواورة حول "كتابة التقارير" وادار التدريب راجي عودة منسق جنوب ووسط الضفة للملتقى المدني.

وهدفت الورشة التعرف على بيان فوائد التقارير وانواعها والتعرف على مواصفات كاتب التقرير، كما تم التعرف على تقارير المشاريع وورش العمل واللقاءات المفتوحة والتقارير الخاصة بالاجتماعات والنشرات الخاصة بالمواطنين والية كتابة التقارير السنوية وانواع التقارير المطلوبة من الهيئات المحلية.

واشارت المشاركات الى ضرورة كتابة التقارير وتوثيق الانشطة التي تقوم بها الهيئات وتوثيقها، واكدن على ضرورة التدريب على كتابة التقارير ومتابعة تقارير اللجان المنبثقة عن المجلس المحلي، كما ان عليها ان تشارك في وضع ومتابعة ومراقبة التقارير الصادرة والمشاركة في صياغتها واقرارها قبل اصدارها للجهات المعنية سواء الرسمية او الشعبية او الجهات المانحة.

كما اكدن على اهمية ان يقوم المجلس بعمل موازنة للهيئة المحلية من اجل وضع الخطط والاستراتيجيات خلال العام القادم برغم المتغيرات والظروف الصعبة التي تواجه الشعب الفلسطيني وان يتم وضع حيز مناسب للمراة وتطوير دورها ومشاركتها في المجتمع المحلي.