الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام : جولة هنية الخارجية ستدفع تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 19:54 )
غزة - معا-أكد الدكتور يوسف رزقة وزير الإعلام أهمية الجولة التى يقوم بها رئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى الخارج ، مشيرا إلى انها ستحقق خطوات إيجابية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف رزقة - فى تصريح لراديو "سوا" الأمريكى مساء اليوم الاربعاء - ان زيارة هنية للخارج لن تؤثر على مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، لافتا إلى انها ستكون مفتوحة ومرهونة بالتطورات التى يمكن ان تصاحب عملية التواصل مع الحكومات والانظمة العربية الاخرى.

وأوضح ان الزيارة تهدف إلى حشد الدعم العربى والإسلامى وتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعب الفلسطينى والدول والتى سيزورها هنية ، مشددا على انها ستساعد على فك الحصار الاقتصادى على الشعب الفلسطينى.

ونوه رزقة إلى ان رئيس الوزراء سيتوجه بعد انتهاء زيارته للقاهرة إلى دولة قطر وبعض الدول الخليجية الاخرى ، مشيرا إلى ان هناك تحضيرات جارية له للتوجه إلى المملكة العربية السعودية .. إضافة إلى سوريا التى سيجتمع فيها مع قادة وممثلى الفصائل الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية والوفد المرافق له قد عبر يوم /أمس/ منفذ رفح الحدودى إلى الاراضى المصرية في مستهل أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه في شهر مارس الماضي يزور خلالها عددا من الدول العربية والإسلامية تشمل لبنان وسوريا وإيران والكويت وقطر والسعودية.