الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد البرلماني يسلم لائحتين لمجلس أوروبا احتجاجا على اختطاف النواب

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 27/01/2012 الساعة: 14:46 )
بيت لحم- معا- سلم الوفد البرلماني الفلسطيني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لائحتي احتجاج على ممارسات الاحتلال بحق النواب الفلسطينيين، حيث تضمنت اللائحة الأولى احتجاجا على اختطاف النواب من قبل قوات الاحتلال ومحاكمتهم والثانية منع النائب قيس عبد الكريم من السفر للخارج.

وطالب الوفد الفلسطيني الجمعية البرلمانية العمل على فضح ممارسات الاحتلال بحق النواب والضغط على حكومة الاحتلال لإجبارها على الإفراج عن كافة النواب المختطفين بأسرع وقت ووقف كافة الممارسات بحق الأسرى والالتزام بالاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

واطلع الوفد الفلسطيني الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على آخر مستجدات الاوضاع وممارسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في الأراضي الفلسطينية وهجمات المتطرفين المستوطنين على المواطنين والممتلكات وأماكن لعبادة تحت حماية قوات الاحتلال، هذا إضافة إلى ممارسات الاحتلال في القدس ومحاولاته طمس هويتها العربية الفلسطينية وتهويدها وتهجير مواطنيها والاستمرار في بناء الجدار لعزل التجمعات الفلسطينية عن بعضها ومصادرة الأراضي والسيطرة على المياه وحرمان المواطنين من استغلال مواردهم والوصول إلى أراضيهم.

وجدير بالذكر أن الوفد البرلماني الفلسطيني يشارك لأول مرة بعد حصول فلسطين على عضوية الجمعية المذكورة في برنامج الشراكة من أجل الديمقراطية، حيث شارك في اجتماعات هذه الجمعية بوفد برلماني من المجلس التشريعي ممثلا للمجلس الوطني الفلسطيني.

وضم الوفد في عضويته كل من النواب : د. برنارد سابيلا ووليد عساف ود.نجاة الأسطل وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي وكل من الإداريين كمال دعيبس مدير عام العلاقات العامة والإعلام في المجلس التشريعي وبشار الديك.

ويذكر أن الوفد الفلسطيني قد افتتح مقره الدائم في ستراسبورغ كباقي الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية وشارك في كافة اجتماعاتها كعضو فعّال .