الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء مهلة "الرباعية" دون تقدم في المفاوضات الاستكشافية

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 27/01/2012 الساعة: 23:38 )
بيت لحم- معا- وكالات- انتهت امس المهلة التي كانت دعت إليها اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط بهدف تحقيق تقارب بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال مسؤول فلسطيني إن محادثات الفرصة الأخيرة التي عقدت في الأردن الليلة قبل الماضية بين الجانبين لم تسفر عن إحراز أي تقدم.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه إذا لم يحدث تغير في المواقف فإنه يمكن اعتبار ان المحادثات قد انتهت، مشيرا إلى ان الإسرائيليين لم يقدموا حتى الآن مقترحاتهم حول مسألتي الأمن والحدود.

من جانبها، اعتبرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون امس ان اعلان انتهاء اللقاءات "الاستكشافية" بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا يعني ان الطرفين وصلا الى "طريق مسدود".

وقالت آشتون للصحافيين عقب لقائها بالرئيس محمود عباس في عمان "لا اعتقد ان هناك طريقا مسدودا، واعلم ان الرئيس عباس يفكر بعناية حول كيفية المضي قدما، وبالنسبة له فاجتماع لجنة المتابعة العربية في القاهرة مهم للغاية".

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال خلال حملة واسعة في شمال الضفة الغربية والقدس المحتلة امس 22 شابا 15 منهم من شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس، خلال اشتباكات جرت بين الشبان ومستوطنين، بعد قيام مستوطنين بشتم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.