الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحرية لفلسطين" عنوان المنتدى الاجتماعي في البرازيل في نوفبر القادم

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 00:28 )
البرازيل - معا - عقد اعضاء من اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي الفلسطيني عدة لقاءات مع اقطاب المنتدى الاجتماعي العالمي وكذلك مع اتحاد العمال البرازيلي وبدائل عالمية ومؤسسات الجالية الفلسطينية في "بورتو اليغري" للتداول حول شكل ومضمون المنتدى الاجتماعي الذي دعت اليه حركة بدائل عالمية في مطلع 2011 على اثر التوصيات التي خرج بها المنتدى التربوي العالمي الذي التئم في فلسطين في اكتوبر 2010.

وقد ابدى اتحاد العمال البرازيلي واللجنة الدولية للمنتدى الاجتماعي العالمي وحركة بدائل عالمية وحركة مشرق مغرب وأعضاء من الجالية الفلسطينية استعدادهم للعمل على انجاح هذا المنتدى تحت شعار الحرية لفلسطين.

وقد اكد احمد جرادات من مركز المعلومات البديلة عضو اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي الفلسطيني ان هذه المنتدى ياتي في سياق العمل على تفعيل حركة التضامن العالمية مع فلسطين وإعطائها زخما نوعيا عبر تطوير استراتيجيات عملية في انحاء مختلفة من العالم لدفع المجتمع الدولي لمحاسبة اسرائيل ومسائلتها عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني .

اما رفعت صباح مدير عام مركز ابداع المعلم عضو اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي الفلسطيني فقد ذكر ان المؤتمر من المتوقع ان يعقد في "بورتو اليغري" في البرازيل في 29/11/2012 على شرف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مضيفا انه سيسبق المنتدى تنظيم عدة فعاليات في انحاء مختلفة من العالم داعيا جميع الفلسطينيين من مؤسسات اتحادات نقابية وتربويين وعمال وفلاحين وطلبة واحزاب سياسية للعمل على انجاح هذا الحدث التاريخي الهام.

ومن المتوقع ان يناقش المنتدى الاجتماعي الحرية لفلسطين الإستراتيجية العملية التي يمكن اتباعها والعمل عليها لعام 2013 في جميع انحاء العالم للضغط على اسرائيل لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

علما انه قد تشكلت لهذا الخصوص لجنة وطنية فلسطينية تقودها شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية وكذالك لجنة في البرازيل ينسق لها الاتحاد العمال في البرازيل ومن المتوقع ان تشارك العديد من الاحزاب البرازيلية في هذه اللجنة وان تدفع بكل قواها لانجاح هذا الحدث التاريخي.

ويجري حاليا العمل على تشكيل لجنة دولية تضم اللجنتين اضافة الى حركات وشخصيات عالمية اخرى.

والجدير ذكره ان فلسطين تعتبر القلب النابض والمحرك للمنتدى الاجتماعي العالمي وللحركة الاجتماعية في امريكا اللاتينية.