الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا والكلية الجامعية تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 03:17 )
غزة- معا- زار وفد من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – فرع خان يونس، كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، ضم الوفد رئيس فرع الكلية بخان يونس د.هشام غراب, ومنسق الشؤون الأكاديمية عماد الأغا, ومنسق الشؤون الإدارية أسامة أبو عجوة, ومنسق شؤون الطلبة والعلاقات العامة كمال الطهراوي.

كان في استقبالهم عميد الكلية د.محمد ساير الأعرج، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية نضال أبوحجير, ونائب العميد للشؤون الإدارية والمالية د.حسني عابدين, ورئيس قسم العلاقات العامة شادي علي أبو عرمانة.

وأطلع الأعرج الوفد الزائر على أهم المحطات التي مرت بها الكلية خلال الأربعة أعوام التي مضت والإنجازات التي تحققت على كافة المستويات, مؤكدا أن كل هذه الجهود المبذولة من كافة العاملين بالكلية إلى جانب جهود وزارة التربية والتعليم العالي تصب هدفها حول تحويل الكلية الى جامعة متخصصة في مجال التعليم التقني.

فيما قدم أبو حجير شرحاً عن الأقسام الأكاديمية بالكلية والتخصصات التي تطرحها لدرجتي البكالوريوس والدبلوم, موضحاً أن الكلية قدمت وستقدم للوزارة عدد من التخصصات أبرزها بكالوريوس الإدارة الصحية ليتم اعتمادها من هيئة التطوير والجودة وبدء القبول بها مطلع العام 2012/2013.

من جانبه استعرض غراب مراحل تطور الكلية الجامعية منذ أن أنشأت عام 1989 إلى أن وصلت لهذا التميز من تعدد الاختصاصات المهنية والتطبيقية لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم في أفرعها المختلفة.

وقد أوضح غراب أن فرع خان يونس يتميز بوجود اختصاصين فريدين هما هندسة إلكترونيات السيارات, وفني نافل حركة.

وبيّن غراب أن إدارة فرع الكلية الجامعية بخان يونس تستعد لإطلاق مشروع ورشة خارجية لتجهيز السيارات يكون هدفها خدمة المجتمع المحلي من جهة, وتدريب الطلبة الملتحقين بهذا التخصص من جهة أخرى, إضافة الى إنشاء مبنى للتأهيل المجتمعي للمعاقين حركياً مجهز بالأدوات اللازمة ليقدم أيضاً خدمات للجمهور, وإنشاء مبنى التدريب المهني الذي يمنح الطلبة الملتحقين دبلوم مهني مدته سنة واحدة في الاختصاصات المهنية المطروحة.

وختم حديثه بالقول ان كل ذلك يأتي ضمن الخطط التطويرية التي تنتهجها الكلية الجامعية الى جانب التعاون والشراكة مع المؤسسات التعليمية الأخرى للارتقاء بواقع التعليم الفلسطيني.