الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تواصل تقديم الخدمات لشعبنا في مناطق الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 09:37 )
رام الله -معا- كثفت الاغاثة الطبية الفلسطينية من خدماتها التي تقدمها لابناء شعبنا في الجانبين العلاجي والوقائي لا سيما في مناطق جدار الفصل والاستيطان والمناطق المهمشة.

واشار الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية الى الدور الوطني الذي تقوم به الاغاثة الطبية من خلال مواجهة اجراءات الاحتلال ودعم صمود المواطنين في الاراضي المهددة بالمصادرة والتهويد كالقدس والخليل والبلدة القديمة منها وكذلك قلقيلية وجنين وطولكرم ورام الله .

واضاف البرغوثي ان مليوني ونصف المليون مواطن استفادوا العام الماضي من خدمات الاغاثة الطبية التي تسعى الى توفير الخدمات الطبية لابناء شعبنا كاساس لتعزيز صمودهم في وجه محاولات الاحتلال لفرض هجرة قسرية عليهم من خلال عمليات هدم المنازل ومصادرة الاراضي والاستيطان.

من جهته اشار حيدر ابو غوش مدير عام الاغاثة الطبية الى ان طواقم الاغاثة خاصة العيادات المتنقلة تقوم يوميا بزيارات ميدانية للقرى والبلدات المتضررة من الجدار والاستيطان وتقدم العلاج للمواطنين من خلال الايام الطبية المجانية.

واضاف ان الاغاثة تقدم العلاج والدواء كما انها تقوم بتحويل الحالات المرضية التي هي بحاجة الى المتابعة الى مراكزها الطبية.

من جانبه قال الدكتور محمد سكافي مدير الطوارئ والاسعاف في الإغاثة ان الاغاثة انتهت من عقد 65 دورة في الاسعاف الاولي وانها الان مستمرة في 18 دورة مماثلة لطلبة المدارس وربات البيوت وشرائح مختلفة من شعبنا.

واوضح سكافي ان اربعة الاف مواطن يتم علاجهم شهريا على ايدي طواقم العيادات المتنقلة في القرى المهمشة ومناطق الاستيطان خاصة في عدد من الخرب في الخليل ومحافظات القدس وجنين وطولكرم وقلقيلية ورام الله الى جانب ما تقدمه العيادات الثابتة من علاج وادوية للمواطنين في محافظات الوطن سواء في الضفة ام القطاع.

وقال سكافي ان طواقم الاغاثة الطبية الفلسطينية تجري شهريا الفي فحص طبي وقائي للكشف المبكر عن الامراض المزمنة وسرطان الثدي وفقر الدم الى جانب عقد محاضرا تثقيفية يستفيد منها شهريا الف مواطن.