الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لجنة الأسرى تصدر كتابا توثيقيا لأنشطتها وفعالياتها عن 4 سنوات

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 09:57 )
غزة -معا- قامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وبمناسبة العام الجديد بإصدار كتاب يحتوي على أنشطتها وفعالياتها التي نفذتها ورعتها لمدة 4 سنوات مضت .

وأفاد نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى أن الكتاب يضم الكثير من الفعاليات والأنشطة الهامة التي نفذتها لجنة الأسرى منذ العام 2008م حتى نهاية العام 2011م .

وقال بأن أبرز الفعاليات التي يحتويها الكتاب هو نجاح لجنة الأسرى في الأعوام السابقة بإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان وللأسير العربي في 22 نيسان حيث نجحت اللجنة في إقامة خيمة الوحدة الوطنية وزرع وردة ووحدة وحياة في شارع الجلاء وأمام المقر القديم للجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة بعد أن كان يعرف بشارع الموت .

وأضاف بأن هناك العديد من المذكرات القانونية والإنسانية والتي تم ترجمتها للغة الإنجليزية وقدمت للمنظمات الدولية والإنسانية على طريق تفعيل وتدويل ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومطالبة العالم الحر والأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية بالإنتصار لحقوق الإنسان في فلسطين وفي السجون الإسرائيلية .

وأشار الوحيدي إلى أن الكتاب يحتوي أيضا على العديد من الفعاليات للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى ولأهالي الأسرى إلى جانب المذكرة التي تم تقديمها للسيد عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية خلال زيارته لقطاع غزة كما ويضم أخبارا حول قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي باختطاف النواب وحول إضرابات الأسرى في السجون .

وأوضح بأن الكتاب يسلط الضوء على مبادرات هامة وعلى جرائم الحرب والممارسات والإنتهاكات والقرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية التي تمارس ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى مشاركة لجنة الأسرى وأهالي الأسرى والمختصين في المؤتمرات العربية والدولية التي عقدت لتفعيل وتدويل قضية الأسرى