الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين يبدأ أعماله غداً بالقاهرة

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 15:18 )
غزة -معا- تشارك دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي يبدأ أعمال دورته (87) غداً الأحد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة الدول العربية المضيفة للاجئين بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

وقال رامي المدهون مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الوفد الفلسطيني برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين توجه اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر مشيراً إلى أن د. الأغا سيترأس أعمال الدورة (87) للمؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش على مدار خمسة أيام تعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني والاستيطان الإسرائيلي والهجرة اليهودية والجدار الفاصل، وموضوع التنمية في الأراضي الفلسطينية كما سيناقش المؤتمر قضية اللاجئين الفلسطينيين ونشاطات الأونروا وأوضاعها المالية وتأثير الأزمة المالية الاخيرة على خدماتها، إلى جانب متابعة توصيات الدورة (86) لمؤتمر المشرفين وتوصيات الدورة (65) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، بالإضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة القادمة.

وذكر أن مؤتمر المشرفين هو المؤتمر المخصص لمناقشة القضية الفلسطينية والتي تلتئم دورته مرة كل ستة أشهر لمناقشة أوضاع اللاجئين في الدول العربية المضيفة على مختلف الأصعدة وأن توصيات المؤتمر تقدم دورياً لاجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب وهو بذلك يشكل الحلقة المركزية لإقرار التوصيات المتعلقة بالقضية الفلسطينية من قبل مجلس وزراء الخارجية العرب.