الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في طوباس يخمد نيرانا إمتدت من مركبة وطالت مخزنا للأعلاف

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 16:41 )
طوباس- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طوباس اليوم النيران التي إندلعت في أحد المركبات وإمتدت النيران لتطال بركس تخزين تبن وبالات قش وأعلاف وسط مدينة طوباس.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الطواقم هرعت بعد إستلام بلاغاً من قبل المواطنين يفيد عن حريق منزل ، على الفور توجهت الطواقم الى مكان الحادث فتبين ان دخان كثيف ينتشر في المكان نتيجة إمتداد النيران من المركبة وطالت محتويات مخزن بركس ، فقد عمل الطاقم على الإستطلاع والبحث عن مصدر النيران ومحاصرتها واخمادها والحد من إمتدادها الى باقي ارجاء المخزن والممتلكات وحصر الأضرار بالعلاف وأكياس التبن والبالات والمركبة.

وأهاب الدفاع المدني بالسائقين اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر وإجراء الصيانة الدورية للمركبات والاحتفاظ باسطوانة اطفاء دائما في المركبة لاهميتها وفاعليتها في التقليل والحد من الخسائر في الارواح والممتلكات اذا وجدت في المكان والزمان المناسب في حالة الخطر وخاصة الحرائق.

ودعا الدفاع المدني المواطنين ضرورة اختيار التمديدات الكهربائية ذات الجودة والعمل على اجراء الصيانة الدورية اللازمة للتمديدات الكهربائية في المنازل وعدم تحميل الكهرباء حملا زائدا الأمر الذي يؤدي الى عواقب لا تحمد عقباها.