الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تستكمل أنشطتها بباقة منوعة من الانشطة

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 16:32 )
قلقيلية - معا - نظمت مكتبة بلدية قلقيلية قسم الأطفال والناشئين مؤخرا ثلاثة أنشطة متنوعة وهادفة استكمالا لمجموعة الأنشطة التي أطلقتها المكتبة خلال الإجازة الشتوية لطلبة المدارس.

فقد نظمت نشاطا بالتعاون مع برنامج حماية الطفولة بوكالة الغوث تمحور حول أهمية الصديق من زوايا و جوانب مختلفة فقد و أهمية التواصل بين الأصدقاء كذلك مشاركته لصديقة باللعب والتفاعل معه، وكان هناك جانب أخر من النشاط للتفريغ النفسي للأطفال عن طريق البلالين كما اشتمل النشاط على تمارين حركية هادفة منها الحذر والتركيز، وكان الأطفال المستفيدين من هذا النشاط ضمن الفئة العمرية 6 – 14 عام وبلغ عددهم 17 طفلا.

أما النشاط الثاني كان بعنوان "الحوار" حيث هدف النشاط إلى تعريف الأطفال المشاركين بأهمية الحوار البناء الذي يعتمد على تقديم وجهة النظر المختلفة والاستماع لوجهة نظر الآخرين وفهمها و تم خلال النشاط التعرف على قواعد الحوار الفعال و تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين الأولى مؤيدة للفكرة والأخرى معارضة وتم فتح باب الحوار فيما بينهم لدراسة مبررات وبراهين كل مجموعة.

وبخصوص النشاط الثالث الذي حمل عنوان "دوائر العلاقات" حيث تم التعرف إلى مفهوم العلاقة ومقومات نجاح العلاقات بين الأفراد وتحديد القيم الايجابية التي تعمل على تطوير العلاقات بين أفراد المجتمع والأمور السلبية التي تضعف العلاقات بين الأفراد.

وشكر عثمان داود رئيس لجنة بلدية قلقيلية المؤسسات الشريكة مع البلدية لتنفيذ هذه الأنشطة الفاعلة والهادفة للأطفال والتي تساعد في تنمية العديد من السمات الجيدة مستقبلا، مؤكدا حرص المكتبة على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة والمميزة.