الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام لنقابات العمال يفرز مجموعة من الخطوط النقابية المطلبية

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 18:01 )
جنين- معا- في قاعة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين افتتح عضو اللجنة التنفيذية باير سعيد باير اجتماع موسعا ضم جميع الهيئات الإدارية المنطوية تحت مظلة الإتحاد العام البالغ عددها أربعة عشر نقابة .

حيث بدأ بكلمة ترحيب بالحضور مستعرضا أخر التطورات على صعيد الحركة النقابية ولا سيما بعد انعقاد مؤتمر الإتحاد العام , والخطوة النضالية المطلبية القادمة وأهم المشاكل التي تعاني منها الطبقة الفلسطينية ولا سيما البطالة , وارتفاع الأسعار , وقانون الحد الأدنى للأجور , وقانون الضمان الاجتماعي , وقانون الضريبة , والتأمين الصحي .

وقد أكد المجتمعون أن الأوضاع الاقتصادية سيئة جدا , وان حقوق العمال تهدر يوميا ومعاناة العمال وأسرهم بازدياد , وان ارتفاع الأسعار وتدن الأجور , وغياب القوانين يزيد الأمور سوء وتعقيد , حيث أكد المجتمعون على ضرورة اتخاذ سلسلة من الخطوات النضالية المطالبة بتغير الواقع .

وقد شدد المجتمعون من اجل البدء بمجموعة من الخطوات والتي تشمل عملية تعبوية لجميع العمال والهيئات الإدارية واللجان العمالية في جميع مواقع العمل السكن في المحافظة , كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق مع جميع الجهات المعنية سواء الرسمية أو الأهلية بهدف تنسيق الخطوات وفتح حوارات وتفعيل الشراكة الثلاثية من اجل الوصول إلى تحقيق مصالح الجميع والوطن والمواطن .

كذلك أكد سكرتير الإتحاد رياض كميل انه تم اتخاذ خطوات متمثلة في البدء بحملة إعلامية مكثفة لمطالب العمال وحقوقهم وشرح معاناتهم , وكذلك بتنفيذ خطوات على ارض الواقع متمثلة في الإعتصامات والمسيرات النقابية المطلبية مؤكد حرص الجميع على بناء الوطن وتعزيز مقومات صمود أبناء شعبنا على أرضه من اجل الوقوف أمام المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير قضيتنا الوطنية الفلسطينية, حيث تم إصدار بيان ختامي عن الاجتماع لأهم المطالب سيرفع إلى الجهات المعنية.