الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوكاكولا/ كابي تنجز دورة التفوق التشغيلي لموظفيها

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 10:25 )
رام الله- معا- أنجزت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي دورة تدريبية لكوادرها العاملة في الشركة، بعنوان "التفوق التشغيلي" (Operational Excellence) في إدارة العمليات الانتاجية والعمليات الشرائية وعمليات التخطيط في شتى دوائر الشركة والتي دامت لمدة عام، وتم إعطاء المشاركين بالدورة شهادات بناء على مشاركتهم في المشاريع التي تهدف إلى تحسين العمل وتطوير الأداء في تنفيذ المهام.

وتم تقسيم الموظفين في التدريب إلى منتسبي الأحزمة الصفراء، ومنتسبي الأحزمة الخضراء. حيث تأتي الدورة التدريبية ضمن استراتيجية الشركة في تطوير كوادرها العاملة، بأقسامهم المختلفة في التخطيط والمشتريات، والإنتاج، لتطوير أداء الموظفين وخلق ثقافة التحسين المستمر بين الموظفين.

وحول موضوع الدورة التدريبية، قال المدير العام للشركة السيد عماد الهندي: "إن نظام التفوق التشغيلي تم اعتماده في نظام شركةكوكاكولا العالمية، حيث ركز باستمرار على مفردات التفوق التنفيذية المشتركة، والأدوات، والعمليات الإنتاجية، وصولا إلى أسلوب الامتياز التشغيلي؛ لتطوير المهارات الإنتاجية ومواكبة متطلبات الاعمال المتغيرة.

وأضاف أن التميز التشغيلي يتألف من مجموعة أدوات فريدة من نوعها ونهجها، إضافة إلى أنه يشتمل أيضا على الدروس المستفادة من الشركات الرائدة في العالم بالإضافة إلى المفاهيم العالمية، التي تحتوي على أفضل عناصر وأدوات Lean and six sigma.

وقال السيد الهندي: "تبنت الشركة منذ انطلاقتها، رؤية النمو والازدهار والنجاح الذي لا يمكن أن يتطور إلا بسواعد كوادر مخلصين ومهنيين، وكنتيجة لذلك ارتأت الشركة إلى تقديم كل ما هو جديد، ويساعد موظفيها العاملين على الإبداع والنجاح من دورات تدريبية، وغيرها من الأمور التي تساهم وتساعد على تعزيز الثقة بالنفس والعطاء لدى كوادرنا العاملة".