الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منح رتبة ايكونوموس لكاهن رعية الرامه الارثوذكسية الاب جورج حنا

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 00:20 )
القدس- معا- قام البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة صباح اليوم السبت بمنح قدس الاب جورج حنا كاهن رعية الرامة للروم الارثوذكس رتبه ايكونوموس الكرسي البطريركي الاورشليمي وهي رتبة كنسية تمنح للكهنة المتميزين في عطائهم وخدماتهم الروحية والاجتماعية والانسانية.

وتم منح هذه الرتبه صباح اليوم في صالون البطريركية حيث تلى الافشين الخاص بهذه الرتبه والبس الاب جورج الصليب المقدس كما منح الشهادة والبراءة البطريركية الخاصة بهذه الرتبه الكنسية المقدسه.

وقد حضر هذا الاحتفال وفد من الرامة اتى بمعية الاب جورج وهم رئيس واعضاء المجلس الملي الارثوذكسي ، كما حضر المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والمطران اسيخيوس والمطران ارسترخوس.

وبعد ان منح الاب جورج هذه الرتبه تلقى تهنئة البطريرك والمطارنه كما وكافة الحاضرين.

يذكر ان الاب الايكونوموس جورج حنا من مواليد قرية الرامه في الجليل عام 1943 حيث ترعرع في كنف عائلة ارثوذكسية جليلية عربية عريقه وقد انهى دراسته الثانوية في الرامه عام 1962 وزاول بعدها مهنة التعليم لمدة 5 سنوات في مدارس الجليل.

عام 1968 غادر الى الولايات المتحدة الامريكية للدراسة وبقي هناك 10 اعوام وعاد عام 1978 بعد ان حصل على شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير في علوم الكيمياء والرياضيات.

وفور عودته الى الرامه التحق بالمدرسة الثانوية حيث كان يعلم مادتي الكيمياء والرياضيات وكان من الاساتذة المتميزين.

كما انه كان مواظبا على الصلوات في الكنيسة ، فتعلم الموسيقى الكنسية ودرس الكثير من الكتب اللاهوتية ولم ينقطع عن الكنيسة خلال مدة وجوده في امريكا واستمر هذا بعد عودته الى مسقط راسه مع زوجته وابناءه.

وكان مرتلا لكنيسة القديس جوارجيوس في الرامه. ونشيطا في الحقل الكنسي والرعوي.

تم سيامته كاهنا عام 2008 في كنيسة القيامه بوضع يد المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ابن الرامه ومنذ ذلك الحين وهو يرعى شؤون الرعية الارثوذكسية في الرامه بكل استقامه وامانة والتزام كنسي.

تميز بتواضعه وروحانيته ومحبته لكنيسته ووقوفه الى جانب رعيته في السراء والضراء.

كما له اياد بيضاء في التقارب والالفة بين كافة الطوائف في الرامه.