الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديربي الخليلي ينتهي غزلاني

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 02:55 )
الخليل- معا- غيث غيث- حقق فريق شباب الظاهرية فوزاً صعباً وهاماً على جاره شباب الخليل بهدف نظيف سجله أحمد ماهر في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، والتي إحتضنها إستاد الحسين بن علي الدولي، وجاء ذلك ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من دوري جوال الفلسطيني للمحترفين في مرحلة الإياب، ليرفع الظاهرية رصيده إلى (22) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة (25) في المركز الثاني، واليكم التفاصيل :

التشكيلة
شباب الخليل-4/4/2- في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه جهاد ربيع ونديم البرغوثي وعلى الأطراف فايز عسيلة(د68 محمد عباس) وموسى أبو الجزر، وفي الوسط إرتكاز أدهم هادية وأيمن الهندي وعلى الأطراف محمد جمال و صالح عسلية(د90 أحمد فنون) وفي المقدمة إياد أبو غرود وفهد العتال .
المدرب: هشام الزعبي.

شباب الظاهرية-4/5/1- في حراسة المرمى وليد قيسية ومن أمامه خالد سالم وضياء عايدية، وعلى الاطراف مصعب البطاط وهلال الصانع، وفي الوسط إرتكاز إسماعيل قاسم و أحمد علان وعلى الأطراف أحمد ماهر(د75 حازم الريخاوي) وهاني أبو بلال(د90 أنصار قيسية)، وأمامهم في الوسط عاطف ابو بلال، وفي المقدمة وحيداً يحيى السباخي (د81 أمير ابو عرار).

المدرب: سعيد أبو الطاهر.
الجمهور: يُقدر بعشرة آلاف متفرج جُلهم من العميـــد، في ظل أجواء باردة.
الأهداف: سجل هدف الفوز والوحيد للغزلان أحمد ماهر.
الحكام: عبد القادر عيد ساحة – طارق الجبيهي مساعد أول – خالد الخطيب مساعد ثاني – عمر بدير رابعاً .
مراقب المباراة : محمد أبو سرور .

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة من جانب الضيوف وذلك بأول فرصة لهم، عندما مرر عاطف ابو بلال كرة وصلت إسماعيل قاسم سددها من خارج الصندوق قوية تمكن منها محمد شبير ببراعة، وفي المقابل كان الرد موجود من قبل العميــد حينما إنسل محمد جمال من الميمنة وعكس كرة ذكية إستقبلها صالح عسلية بتسديدة جميلة جانبت القائم د3.

وإستمر اللعب في وسط الميدان وسط حذر شديد من كلا الفريقين، وبعد هجمة قوية من الغزلان عكس هلال الصانع كرة من الميسرة وصلت بالمقاس إلى يحيى السباخي سددها من مسافة قريبة تألق لها محمد شبير حارماً الضيوف من تسجيل هدف السبق د11، وعاد العميد بهجوم نحو مرمى الغزلان محاولاً التسجيل، وذلك عندما رفع عسلية كرة عرضية وصلت الفهد الأشقر " العتال" صوبها بقويته بمحاذاة القائم د 18، ومن هجمة مرتدة للغزلان حاول أحمد ماهر بتسديدة من خارج الجزاء إستقرت بين أحضان شبير د20.

وسنحت فرصة ذهبية للغزلان حينما أرسل عاطف كرة أوصلها لأخيه هاني وسددها إرتطمت بالمدافع نديم البرغوثي، وتبعتها البطاقة الصفراء لمهاجم الغزلان يحيى السباخي اثر عرقلته لشبير د 25.

وبعدها تهيأت فرصة للعميد بعد هجمة مرتدة توغل بها محمد جمال من الجبهة اليمنى ومررها للعتال خطفها ولكن تمكن منها قيسية في الرمق الاخير د30، وبعد ثمانية دقائق من المحاولات الغزلانية نحو المرمى الشبابي، أسفرت عن هدف السبق للغزلان، بعد ان تقدم أحمد ماهر بكرة من منتصف الميدان وسددها من خارج الصندوق إستقرت على يمين الحارس الشبابي محمد شبير، وبعد دقيقتين تلقى لاعب العميد جهاد ربيع البطاقة الصفراء بعد عرقلته لعاطف ابو بلال.

وفي الدقيقة 44 تلقى حارس الغزلان وليد قيسية البطاقة الصفراء اثر تمثيله على الحكم، وبعدها أعطى الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع حاول العميد إستغلاله عندما عكس فايز عسيلة كرة جميلة إلى صالح عسلية إرتقى لها براسية رائعة جانبت القائم، لينتهي الشوط بتقدم غزلاني بهدف دون رد .

|162976|الشوط الثاني:
بدأ الشوط بنوايا هجومية وسيطرة واضحة من قبل أصحاب الارض محاولين تعديل النتيجة، وإنطلق محمد جمال بكرة ليتعرقل من قبل إسماعيل قاسم لينال البطاقة الصفراء على اثر ذلك، ومن ركنية إستقبلها العتال محاولاً التعديل إلا ان قيسية بالمرصاد، وبعدها نال إياد ابو غرقود البطاقة الصفراء، وإستمر الهجوم الشبابي من خلال تسديدة إياد ابو غرقود التي مرت بجوار القائم د52.

ومن كرة ثابتة تحصل عليها العميد تصدى لها أدهم هادية أوصلها بالمقاس إلى راس العريس أبو غرقود تألق لها قيسية، وتبعتها هجمة مرادفة للعميد من تسديدة موسى ابو الجزر انتهت بين أحضان قيسية د55.

وبدا واضحاً سيطرة العميد على أجواء اللعب، واتيحت فرصة جديدة لهم عندما ارسل أدهم هادية كرة بينية إلى المندفع من الميمنة محمد جمال وعكسها بطريقة جميلة تخطت العتال لتصل ابو غرقود سددها قوية إرتطمت بالمدافع خالد سالم إلى ركنية غير مستغلة د60، وبعد أربع دقائق حصل لاعب العميد نديم البرغوثي البطاقة الصفراء اثر إعتراضه على قرار الحكم.

وتراكمت هجمات العميد المتوالية التي كان ابرزها كرة محمد جمال العرضية التي وصلت فوهة المرمى إشترك بها العتال والحارس قيسية لينجح الثاني في خطفها، ودخل من جانب العميد المهاجم محمد عباس مكان المدافع فايز عسيلة على أمل تعديل النتيجة د68، وبعد دقيقتين كاد محمد شبير ان يكلف فريقه الهدف الثاني بعد أن خطف السباخي الكرة ولكن تمكن منها الشبير في النهاية، ودخل من جانب الغزلان حازم الريخاوي مكان أحمد ماهر د75.

وتلقى لاعب الغزلان مصعب البطاط البطاقة الصفراء اثر إعتراضه لأبو غرقود د82، وبعدها زج المدير الفني للغزلان أبو الطاهر بمهاجمه أمير ابو عرار بديلاً ليحيى السباخي لتنشيط المنطقة الأمامية د81، وفرصة غزلانية أولى في هذا الشوط حينما راوغ احمد علان ومرر كرة الى عاطف سددها باهته لتحول إلى ركلة مرمى د83، وبعد دقيقتين تلقى لاعب الغزلان هاني ابو بلال البطاقة الصفراء اثر تعمده مخاشنة نديم البرغوثي.

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي دخل من جانب العميد أحمد فنون مكان صالح عسلية، وسنحت بعدها فرصة للعميد من ركنية إستقلبلها البديل محمد عباس وضعها في الشباك مسجلاً هدف أبيض للعميد لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وسط شكوك واضحة بعدم صحة قراره، وبعدها أعطي الحكم خمسة دقائق كوقت بدل ضائع، وبعدها دخل أنصار قيسية مكان هاني ابو بلال من الظاهرية، وحاول بعدها العميد من ثابتة من حافة الصندوق ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز شباب الظاهرية بهدف دون رد.

الإنذارات :
شباب الخليل / جهاد ربيع، نديم البرغوثي وإياد أبو غرقود البطاقة الصفراء.
شباب الظاهرية / يحيى السباخي، وليد قيسية، إسماعيل قاسم ومصعب البطاط ،هاني أبو بلال البطاقة الصفراء.