الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الرفاه ينجز المرحلة الأولى من عملية رفع رأس المال

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- أعلن بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة أمس من مقره برام الله عن إنجاز المرحلة الأولى من عملية رفع رأس مال البنك.

وكان بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة قد طرح أسهمه على كبار مساهميه في اكتتاب خاص حتى مساء 12 كانون الثاني 2012، وقد تمت تغطية 25% من الأسهم المطروحة من خلال اكتتاب شركة الاتصالات الفلسطينية بخمسة ملايين سهم سددت قيمتها نقداً وبالكامل.

وكان بنك الرفاه قد حصل على موافقة سلطة النقد الفلسطينية على توزيع عملية زيادة رأس مال البنك من 30 مليون دولار أمريكي إلى 50 مليون دولار أمريكي على مرحلتين، تعرض الأسهم خلال المرحلة الأولى على كبار مساهمي البنك، في حين ستستكمل عملية رفع رأس المال عبر طرح الأسهم على شركاء استراتيجيين يعمل البنك حالياً على التباحث معهم.

وقال البنك إن المباحثات مع الشركاء الاستراتيجيين قطعت أشواطاً مهمة وإنه قد حصل على الموافقة المبدأية لسلطة النقد للشروع في المرحلة الثانية المتوقع انجازها خلال الأسابيع القادمة.

كما أشار البنك إلى أنه وفي ضوء متطلبات رأس المال الجديدة والمتغيرات في بيئة العمل المصرفي، فقد أنجز البنك عملية إعداد تصور جديد لاستراتيجيته الجديدة للسنوات الخمس المقبلة وأن هذه الاستراتيجية بنيت على توجهات أقرها مجلس إدارة البنك، على أن تعرض الخطة التفصيلية على مجلس الإدارة بعد استكمال عملية رفع رأس المال.

كما أوضح البنك أن التوجهات الجديدة ستعتمد على صياغة رؤية جديدة للبنك، والبناء على إنجازاته خلال السنوات الأولى من نشاطه، لاسيما خلال العام 2011 الذي حقق خلاله نسب نمو تفوق متوسط نمو الصناعة بعدة أضعاف.

وقال المدير العام للبنك أحمد الحاج حسن "إن أداء البنك خلال العام 2011 أظهر نجاح الرؤية الجديدة للبنك في العام الأول من تطبيقها، لاسيما من حيث نسب النمو العالية في البنود الأساسية لميزانية البنك (الودائع والتسهيلات الائتمانية)، وأن البنك وعلى الرغم من إدراكه للتحديات الكبيرة في بيئة العمل المصرفي والوضع الاقتصادي السائد إلا أن البنك وضع أهدافاً طموحة للعام الحالي".

يذكر أن بنك الرفاه قد حقق خلال العام 2011 مجموعة واسعة من المشاريع التطويرية شملت تقديم خدمات جديدة مثل الصيرفة الإلكترونية وبطاقات الائتمان وتوسيع شبكة الصراف الآلي، وإعادة النظر في الهيكل التظيمي بما يتوافق مع معايير العمل المصرفي الحديثة وبالإضافة إلى الانتقال إلى مقر جديد لإدارة البنك يلبي احتاجاته الحالية والمستقبلية.