الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد فرنسي يزور مديرية زراعة جنين

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 10:33 )
جنين- معا - زار أمس وفد من بلدية ( لاروش سيريون ) الفرنسية برفقة مدير بلدية اليامون مقر مديرية الزراعة في جنين، حيث كان في إستقبالهم مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات و رئيس قسم المصادر الطبيعية في المديرية المهندس الزراعي بلال نزال.

واستعرض مدير الزراعة واقع الزراعة في المحافظة و قطاعاته النباتية والحيوانية و المصادر الطبيعية و المشاريع التي قدمتها وزارة الزراعة لخدمة المزارعين في السنوات الماضية و المحاضرات والمخيمات البيئية التي يقدمها المرشدين الزراعيين للطلاب في المدارس من أجل تعزيز الوعي البيئي للشباب.

كما استعرض المشاكل و المعيقات التي يواجهها قطاع الزراعة و أهمها جدار الفصل العنصري الذي قام بإقتطاع عشرات آلاف الدونمات من الأراضي المزروعة و الأراضي الحرجية كذلك ممارسات الإحتلال اليومية عدا عن تحكم الإحتلال في أهم مصادر النمو الزراعي وهو المياه.

وأشار بشارات إلى أهمية مساهمة جميع الممولين و المانحين و المؤسسات بالقطاع الزراعي سواء بإنشاء محميات بيئية أو إيجاد مشاريع إستثمارية داخل القطاع الزراعي من أجل زيادة الدخل القومي و الفردي و بالتالي تحقيق التنمية .

وأبدى الوفد إهتمامه بالقطاع الزراعي حيث تم الإتفاق مع مدير الزراعة على إنشاء محمية بيئية ضمن أراضي اليامون بتمويل من بلدية ( لاروش سيريون ) الفرنسية.