الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمارك والمكوس الفلسطينية تستقبل وفدا من الجمارك الفرنسية

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 10:33 )
رام الله - معا - إستقبل مدير عام الجمارك والمكوس في السلطة الوطنية فؤاد الشوبكي وعدد من مدراء الدوائر في الجمارك الفلسطينية وفداً فرنسياً رسمياً من مصلحة الجمارك الفرنسية.

وضم الوفد كلاً من جين دولتيل مدير العلاقات الدولية في مصلحة الجمارك الفرنسية، وبيير دولين مدير الاستخبار الجمركي والتحقيقات في الجمارك الفرنسية.

وخلال اللقاء رحب فؤاد الشوبكي بالوفد الضيف، وأكد على توطيد الشراكة والتعاون المشترك مع الجمارك الفرنسية.

وأشاد الشوبكي بالنتائج التي أسفر عنها هذا التعاون في مجال العمل الجمركي المتمثل بتطوير القدرات الجمركية للكادر الجمركي الفلسطيني، وتبادل الخبرات الدولية.

وثمن الشوبكي الدعم الرسمي والشعبي الفرنسي للشعب الفلسطيني ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المحلي.

من جانبه قدم مدراء الدوائر في الجمارك الفلسطينية عرضاً عن طبيعة العمل الجمركي الفلسطيني والآليات المتبعة، وما يواجهه العمل الجمركي من معيقات وتحديات.

وقام الوفد بجولة في محافظات رام الله وبيت لحم والخليل زار خلالها المكاتب الجمركية والضابطة الجمركية، والتقى مع قائد جهاز الضابطة الجمركية غالب ديوان.

وأبدى الوفد الفرنسي إعجابه بما لمسه عن كثب من مستوى العمل المهني والمؤشرات حول دقة ومهنية الأداء في الجمارك الفلسطينية رغم الظروف الصعبة والمعيقات التي تواجه العمل الجمركي في الأراضي الفلسطينية.

وتم خلال الاجتماع بحث خطة التعاون المشترك بين الجمارك الفلسطينية ومصلحة الجمارك الفرنسية، مؤكدين على تدعيم التعاون الجمركي بين البلدين وتبادل الخبرات والمهارات بين الإدارتين.