الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرازي ينظم لقاء مع ممثلي جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 12:22 )
غزة -معا- نظم مكتب الرازي للخدمات العامة اليوم لقاءً مع أعضاء وممثلي جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة.بصفته الوكيل الحصري لمعرض إعادة اعمار ليبيا المقرر عقده بالعاصمة الليبية طرابلس في الفترة ما بين 19-21 فبراير2012 ،وذلك في مقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزة.

والتقى الوفد المكوّن من المدير العام لمكتب الرازي د.فوزي أبو عودة، والمدير الإداري أ.طارق أبو اسحاق، والمستشار التنموي للمكتب وعميد الجودة في جامعة الأقصى سابقاً د.ناجي سكر،مع أمين سر الجمعية أ. طارق السقا، و مدير الجمعية م.محمد مشتهى.

ورحب أ.السقا بالوفد الزائر مثمناً جهودهم للارتقاء بفلسطين من خلال العمل بقوة لمشاركة وفداً فلسطينياً كبيراً في معرض إعادة اعمار ليبيا معرباً عن مدى أهمية مشاركة رجال الأعمال الفلسطينيين فيه.

من جانبه أكد د. أبو عودة على دور الجمعية في العمل على تنمية ودفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني بالإضافة إلى عملها تحت الحصار، وقوتها وتحديها لكل العقبات، وقال د.فوزي :"يوجد فريق خاص بمكتب الرازي لمتابعة عمله قبل وبعد الحصول على التوكيل الحصري للشركات الفلسطينية لحضور معرض إعادة اعمار ليبيا".

وعبّر د.أبو عودة عن سعادته الغامرة لحصولهم على التوكيل الحصري بعد تعب مُضني وكبير، مشيرا إلى أن هناك مستشاراً دولياً يُشرف على عمل المكتب ليكون عملاً قانونياً.

وأستعرض آلية العمل والترتيبات اللازمة للمشاركة في المعرض وكيفية استفادة المستثمرون الفلسطينيون، وكذلك شراسة المنافسة التي سيدخلون غمارها، موضحاً أن هناك تأكيدات من الجانب الليبي للشركات الفلسطينية التي تنوي الولوج إلى السوق الليبية بأن ليبيا آمنة وتستطيع أن تعمل بكافة المجالات، خاصة وأنها لديها العديد من الطاقات والخبرات لاتمتلكها العديد الشركات العالمية.

وأوضح أن الليبيين سيقومون بإجراء تسهيلات تشجيعاً للمستثمر الأجنبي من قبيل تخفيض أسعار الخامات وغيرها، مؤكداً أهمية الولوج إلى السوق الليبية لأنها البوابة للدخول إلى السوق العالمية.

وحدد د.أبو عودة الإستراتيجية الخاصة في المعرض والتي سينتهجها مكتب الرازي في ليبيا والمتمثلة بعقد لقاءات مباشرة للشركات الأجنبية ورجال الأعمال والدبلوماسيين مع رجال الأعمال والشركات الفلسطينية للتعريف باسم فلسطين متخذين شعار "شركاء لنسمو باسم فلسطين" لما لفلسطين من حظوة عاطفية لدى الليبيين وغيرهم.

من جهته أعرب المستشار التنموي للرازي د.ناجي سكر عن سعادته بفكرة المشاركة بالمعرض، وقال :"إن المعارض هي نافذة فلسطين إلى العالم عبر التسويق والتعريف عن خدمات ومنتجات الشركات الفلسطينية فيها".

وأوضح د.ناجي أن المشاركة في المعرض ستكون على ثلاث مراحل للوصول إلى جدوى المعرض والمرجو منه، وهي المرحلة الأولى المتمثلة بالمشاركة في المعرض والتسهيل على المشاركين الاطلاع والتواصل، والثانية مرحلة الاستفادة من التواجد بالمعرض وتسهيل التفاعل والمشاركة للوفد الفلسطيني لمعرفة مدى إمكانية التعاون مع الشركات والمؤسسات الأخرى، والمرحلة الثالثة هي مرحلة التنفيذ ومراقبته والتي تنتج عن عملية توقيع العقود"، مؤكدا بأن الموعد النهائي للتسجيل في المعرض وهو 5/2/2012 مشيرا إلى أن مكتب الرازي هو المدخل لمن يريد المشاركة في المعرض.

من جانبه أشار م.محمد مشتهى مدير جمعية رجال الأعمال إلى أن الترتيب المسبق لزيارة الوفد الفلسطيني للمعرض سيكون سر النجاح.

وأكد طارق أبو إسحاق بان هناك طاقم كامل من مكتب الرازي من إداريين ومهندسين وخبراء وإعلاميين وفنيين واستشاريين وقانونيين ومعاونين سيعملون ليلا ونهار لتذليل كافة العقبات التي تواجه المشاركين في المعرض، وكذلك كافة إجراءات السفر ،بالإضافة إلي توفير الأجواء المناسبة لتسويق وعرض منتجات ومواد الشركات العينية في المعرض، بالإضافة إلي وتقديم كافة التسهيلات للمشاركين الفلسطينيين.

وبين أبو إسحاق أن إدارة مكتب الرازي قامت بالتنسيق والتشبيك مع المؤسسات الحكومية والخاصة والنقابات والأطر النقابية والمؤسسات الإعلامية للسمو باسم فلسطين في المعرض ومساعدة الشركات الفلسطينية بالحصول علي أكبر قدر من مشاريع الإعمار المنوي تنفيذها في ليبيا، لتكونه اللبنة الأولى في بناء ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على أن يكون هناك وفداً ممثلاً عن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين وكذلك مجموعة كبيرة من رجال الأعمال في قطاع غزة.