الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين- افتتاح بطولة دول التضامن الإسلامي لرفع الأثقال

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 18:49 )
غزة- معا- محمد حجاج- شهد دخول بعثة منتخب فلسطين لرفع الأثقال إلى الصالة المغطاة مساء السبت في افتتاح منافسات بطولة دول التضامن الإسلامي للعبة بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية احتفالا عارما ترحيبا بدخول أفراد البعثة حيث اشتعلت المدرجات بالهتافات لفلسطين وشعبها كما تم رفع الخارطة التاريخية للوطن ,فيما ضجت جنبات القاعة بالتصفيق الحاد وبحضور عدد كبير من الجالية الفلسطينية بالمملكة.

وقد انطلقت منافسات البطولة فعليا صباح اليوم الأحد حيث من المقرر أن يشارك الناشئ ادهم خزيق في منافسات وزن 62 ك في البطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي التي تستمر ستة أيام .

وقد أتمت اللجنة المنظمة للبطولة استعداداتها لانطلاق المنافسات بمشاركة فيها 26دولة إسلامية هي: البلد المنظم السعودية ،البحرين، الكويت، فلسطين، مصر، السودان، ليبيا، المغرب، لبنان، موريتانيا،الصومال، أوغندا، غينيا، تركيا، جزر القمر، باكستان، جيبوتي، سيراليون، الكاميرون،جامبيا، ماليزيا، ألبانيا، تركمانستان ، أذربيجان، أوزبكستان، بنغلاديش.

وبدأت فعاليات البطولة بحضور أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد والرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الأمير نواف بن فيصل بعقد الاجتماع الفني لرؤساء الوفود المشاركة في البطولة على صالة الرئاسة بالدمام.

وأوضح مدير اللجنة الأولمبية السعودية والمنسق العام للبطولة خالد الدخيل أن هذه البطولة تقام تحت إشراف الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وفق القوانين والأنظمة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال .

وقال الدخيل في تصريحات لوسائل الإعلام الرياضية السعودية : "حظيت البطولة بدعم واهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لافتا أن نظام البطولة لا يسمح للاعب الواحد المشاركة في أكثر من وزن مع السماح بمشاركة أكثر من لاعب من دولة واحدة في وزن واحد وألا يزيد العدد الإجمالي على ثمانية لاعبين شاكرا اللجنة المنظمة للوصول إلى أعلى جاهزية قبل افتتاح البطولة وانطلاق الحدث وتقديم كافة الإمكانيات كافة لراحة الضيوف والمشاركين بالبطولة ».