السبت: 29/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لحزب فدا في محافظة قلقيليه

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 16:06 )
قلقيلية- معا- عقد في محافظة قلقيليه اجتماع كادري موسع حضرة أمين سر الحزب أمين نزال والهيئات القيادية في المحافظة والى جانب الأمين العام الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" زهيرة كمال والرفاق محمد حمارشة وربا هلال أعضاء المكتب السياسي.

وذلك في أطار الزيارات التي تقوم بها المكتب السياسي للمحافظات لاستنهاض أوضاع فدا في أطار الاستحقاقات السياسية القادمة ,وفي معرض تناولها للأوضاع السياسية وأكدت على ضرورة وقف اللقاءات الاستكشافية في عمان والالتزام بشروط منظمة التحرير الفلسطينية لاستئنافها بوقف الاستيطان فورا والاعتراف بحدود 1967 .كحدود للدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكدت على رفض الضغوط الخارجية والرامية لاستجابة المنظمة للعودة الى المفاوضات العبثية في ظل تصاعد الاستيطان في القدس والضفة الغربية.

وحول المصالحة دعت الى الإسراع في التطبيق الكامل لاتفاق القاهرة وفي المقدمة تشكيل حكومة وحدة وطنية وكما أكدت الرفيقة زهيرة كمال على اعتماد التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني، وأشارت كمال الى ضرورة وحدة القوى الديمقراطية كضرورة ذاتية وموضوعية.

وتم مناقشة الأوضاع التنظيمية لحزب فدا في المحافظة وقد ثمنت الانجازات في المحافظة وأبرزت المشكلات واوجة الخلل واتفق على ضرورة عقد مؤتمرات المحليات وصولا لمؤتمر المحافظة, عملا بالنظام الداخلي الذي يحتم ضرورة اجراءها سنويا وتم التأكيد على ضرورة تنشيط منظمة الحزب في المحافظة في النشاط السياسي والاقتصادي والاجتماعي.