الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البزلميط : يعرض بالتفصيل احتياجات الفروسية الفلسطينية ومصاعبها

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 17:56 )
أريحا- معا - مركز أريحا للإعلام - استقبل سكرتير عام الاتحاد الدولي للفروسية انجمار ديفوس وبعض رؤساء الدوائر ذات العلاقة في رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية في لوزان السويسرية العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية الذي نقل لهم تحيات اللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وشكرهم على سعيهم من اجل تطوير الفروسية العالمية.

استمر اللقاء لمدة ثلاث ساعات عرض خلالها العميد البزلميط للسيد انجمار ورؤساء الدوائر المعنية الصورة الحقيقية والواقعية للفروسية الاولمبية الفلسطينية، والصعوبات الخارجية المتمثلة في الاحتلال وإجراءاته التعسفية، وكذلك العراقيل الداخلية من حواجز وغيرها والتي تعترض طريق تطور وتقدم رياضة الفروسية.

وقدم البزلميط مقترحات عملية تتمثل في إيفاد خبراء من الاتحاد الدولي للمساعدة في تطوير وهيكلة الاتحاد الفلسطيني الفني والإداري وكذلك إرسال مدربين إلى فلسطين لتطوير قدرات المدربين الحاليين واعتمادهم من قبل الاتحاد الدولي ,كذلك تدريب وإنتاج مدربين ركوب خيل للمعاقين وتطوير البنية التحتية للأندية التي ترغب بممارسة هذا التخصص, وكذلك طلب البزلميط إعطاء منحه لطبيبين بيطريين من فلسطين للتخصص في طب وجراحة الخيول في احد الدول الأوروبية .

انجمار وعلى غير العادة وبشكل يعتبر خروج عن المألوف وبسبب التأثر والتعاطف الكبير مع ما عرضه البزلميط احضر كافة رؤساء الدوائر ذات العلاقة بالمواضيع التي طرحها البزلميط إلى مكتبه وطلب منهم سرعة التفاعل وانجاز ما يمكن انجازه بالسرعة الممكنة مع مراعاة خصوصية الوضع الفلسطيني الذي قد يقود إلى تجنب بيروقراطية بعض الإجراءات المتبعة في الاتحاد الدولي .

ثم التقى البزلميط على حدا مع كل من السيدة جاكلين برسيانت مسئولة التضامن والتدريب الاولمبي في الاتحاد الدولي والسيدة لوسيندا ارسينيو المساعدة التنفيذية للسكرتير العام والسيدة فيكي باومان مسئولة دائرة التطوير، جميع من تم اللقاء بهم أبدو الاستعداد للعمل وبسرعة من اجل انجاز ما تم طلبه.

وفي ختام اللقاء اصطحب مدراء الدوائر البزلميط في جولة على متحف الفروسية الاولمبي الذي يستعرض تاريخ وانجازات الفروسية العالمية من خلال أدوات تكنولوجيه حديثه، يذكر أن مبنى الاتحاد الدولي تم بنائه حديثا في لوزان بتبرع من سمو الأميرة هيا بنت الحسين وهو يعتبر من أرقى وأروع الأبنية في لوزان وهو يحمل اسم جلالة الملك الحسين رحمه الله. هذا ولقد قدم السيد انجمار للسيد البزلميط هديه رمزيه من الاتحاد الدولي للفروسية.

البزلميط من جهته قال إن هذا الانجاز يعتبر لبنه أخرى مهمة جدا من لبنات أرسى دعائمها الاتحاد الفلسطيني للفروسية في بنيان الفروسية والاتحاد الذي بدا الآن بجني ثمار سنوات عمل مضن وشاق قضاها في إقامة كافة النشاطات والتي منها إنتاج المدربين والفرسان الذين أتتهم الفرصة الآن ليعترف بهم أعلى سلطات للفروسية على وجه الكرة الأرضية ليعطيهم حقهم والاعتراف بهم وبفروسيتهم كمدربين وفرسان وحكام ومصممين.

على صعيج متصل يتابع رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية العميد حسن البزلميط الحالة الصحية للفارس الفلسطيني طارق محمد والذي كان يشارك في بطولة الإمارات الدولية في الشارقة حيث تعرض للسقوط عن حصانه خلال اجتيازه لأحد الحواجز المركبة مما أدى إلى ارتباك الحصان واسائة التقدير للخطوات الأمر الذي أدى لامتناع الحصان خلال قيام الفارس بحركة القفز وسقط أرضا مما أدى إلى كسر في قدمه.

الحال الصحية للفارس طارق حسب ما أفاد العميد البزلميط مطمئنه وما إن يجتاز الفارس مرحلة التام العظم سرعان ما يعود إلى ميدان الفروسية.