الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تغلق مؤسستين في حي سلوان بزعم ان حماس تمولهما

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 22:32 )
القدس -معا- اغلقت شرطة الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم مؤسستين فلسطينيتين في حي سلوان بالقدس، بقرار موقع من المفتش العام للشرطة الميجور جنرال يوحنان دنينو، بحجة ان حركة حماس تمولهما.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية للاعلام العربي لوبا السمري في تصريح لــ"معا" :"ان مخبري ومحققي قسم الاقليات في الوحدة المركزية بلواء شرطة القدس وبمساعدة قوات من شرطة حرس الحدود قاموا الاحد باغلاق لمدة 30 يوما وبأمر موقع من قبل المفتش العام للشرطة الميجور جنرال يوحنان دنينو ,مؤسستين تقعان في حي سلوان شرق القدس اللتين تمولهما حركة حماس وايضا استعملتا بالخفية لاجراء نشاطات تابعة لحركة حماس بالحي" كما قالت .

واضاف السمري ان المؤسسة الاولى هي نادي كرة القدم -سلوان، والثانية هي جمعية الصدقات, حيث تم اغلاقهما لمدة شهر كامل، وانه تم اعطاء حق الاستئناف على قرار الاغلاق لاصحاب المكان".

واشارت الى "انه وبالسنة الاخيرة تم اغلاق 10 مكاتب بالقدس كانت قد عملت خلافا للقانون وبتمويل من منظمات "ارهابية" بالذات من حركة حماس" كما ادعت، مدعية ان اغلاق هذه المؤسسات هي جزء من نشاطات شرطة لواء القدس بالمساعدة من قبل قوات الامن العام "الشاباك " لمنع اية نشاطات لمنظمات فلسطينية في القدس".