الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوف حنين برسالة لـوزيري الأمن والأمن الداخلي: أطلقوا سراح خضر عدنان

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 14:49 )
القدس - معا - وجه النائب الجبهاوي د.دوف حنين رسائلا الى كل من وزيري الأمن والأمن الداخلي يطالبهم فيها بإطلاق سراح الاسير الشيخ خضر عدنان والمعتقل منذ 17.12.2011 والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 40 يوما احتجاجا على معاملته القاسية وغير الانسانية من قبل الجيش والشرطة ومحققي جهاز الأمن العام- الشاباك.

النائب د. دوف حنين عبر عن قلقه العميق لصحة المعتقل خضر عدنان ولحياته معتبرا ان التعامل الهمجي الذي تقوم به أذرع الاحتلال هو انتهاك لكافة حقوق المعتقل الانسانية، مع العلم ان الأسير خضر عدنان معتقل اداريا ومن دون أن توجه اليه أية تهمة بشكل رسمي حتى الآن وبعد مرور أكثر من شهر ونصف على اعتقاله.

النائب دوف حنين أضاف في رسالته الى وزيري الأمن والأمن الداخلي الاسرائيليين كما ورد في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه :"وجوب قيام سلطات الاحتلال بالحديث الى الأسير والتوصل الى تفاهم جدي معه من أجل ان يوقف إضرابه عن الطعام".

وأشار حنين الى تعسفية الاعتقال الاداري مؤكدا أنه ان كان هناك ما تتهمون به الأسير خضر عدنان فلتقوموا بوضعه على الطاولة وتحويله الى المحاكمة والا فيجب اطلاق سراحه فورا.

يذكر ان الاسير خضر عدنان من قرية عرابة قضاء جنين، متزوج وله ابنتان، وهو طالب ماجستير تخصص اقتصاد في جامعة بيرزيت، وكان قد اعتقل الساعة الثالثة والنصف فجراً في تاريخ 17/12/2011، بعد أن اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزله بطريقة همجية ودمرت ممتلكات خاصة، واعتدت عليه بالضرب والشتم بصورة وحشية.