الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة حول دور الشباب في تعزيز ثقافة السلم الأهلي الاجتماعي

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 13:52 )
غزة - معا- اختتمت مؤسسة صوت المجتمع في مقرها بمحافظة الوسطى دورة تدريبية بعنوان " دور الشباب في تعزيز ثقافة السلم الأهلي الاجتماعي" استمر التدريب خمس أيام تدريبية متتالية, استهدف الدورة مجموعة من الخرجين والخريجات الجامعيين والمتطوعين من المؤسسات الأهلية .

وركز التدريب على مواضيع مميزة تهم الشباب والمجتمع المحلية وتم التدريب على أيدي مدربين ذو خبرة ومهارة، من أهم تلك المواضيع التي تلقاها المشاركون مفاهيم السلم الأهلي، وآليات الحد من العنف ضد الشباب, القيادة الشابة وحملات الضغط والمناصرة ومواضيع أخرى تمكن هؤلاء المشاركين من أخد زمام المبادرة في الفعاليات المجتمعية وتساعدهم أيضاً على تعزيز ثقافة السلم الأهلي في المجتمع المحلي دفعاً في عجلة العمل الاجتماعي والتنموي الذي تسعى من خلاله المؤسسة لتحقيق أهدافها الرامية إلى مجتمع مدني فلسطيني مبني على أسس سليمة مركزة على السلم الأهلي والتفاهم والحوار.

وأكد عوني الحاج المدير التنفيذي لمؤسسة صوت المجتمع على أهمية الدورة التدريبية في المجتمع الفلسطيني في الوقت الراهن، وان هذه الدورة تأتي من سلسلة دورات تدريبية تهم الشباب والعمل المجتمعي داخل المجتمع الفلسطيني.

وأكد المشاركون على أهمية تنظيم المزيد من هذه الدورات لكي تستفيد بها شريحة أكبر من الشباب في قطاع غزة، وعلى ضرورة طرح تلك المواضيع التي تهم الشباب والمجتمع الفلسطيني وتصقل مهاراتهم.