الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاحتفال بتخريج المشاركين في دورة ادارة المشاريع التنموية

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 15:34 )
نابلس- معا- احتفلت مؤسسة خبراء الادارة الاستراتيجية والتخطيط – PLAN ومركز المراة الفلسطينية للابحاث والتوثيق بتخريج المشاركين والمشاركات في دورة ادارة المشاريع التنموية بالتركيز على النوع الاجتماعي.

وقال نياز مزارعة مدير مؤسسة بلان ان الدورة عقدت في مدينة نابلس لمؤسسات شمال الضفة وحضرها 26 مشاركا ومشاركة واستمرت 29 يوما تدريبيا اي ما مقداره 174 ساعة تدريبية وامتدت على مدار 3 أشهر.

وقد هدفت الدورة الى تدريب المشاركين والمشاركات على مهارات اعداد وتنفيذ المشاريع التنموية التي تركز على النوع الاجتماعي، في حين اشتملت الدورة على ثلاثة وحدات تدريبية هي: ادارة المشاريع التنموية والتي تكونت من ثمانية مواضيع متخصصة في ادارة المشاريع، المهارات الحياتية والتي اشتملت على خمسة مواضيع متخصصة وادارة المشاريع الكترونيا من خلال برنامج MS Project.

وقد توزع المشاركون في الدورة بين 10 مؤسسات حكومية، 5 مؤسسات اهلية، بلدية جنين ووكالة الغوث الدولية وكلهم من محافظات شمال الضفة الغربية.

وفي كلمتها قالت زهيرة كمال مديرة مركز المراة ان الدورة جاءت في سياق خطط المركز الهادفة لتلبية احتياجات محلية متنامية في مجال التدريب.

وقد قام المشاركون بعرض ملخص للمشاريع الاربعة التي اعدوها اثناء عملية التدريب من خلال اربعة مجموعات عمل هي: مشروع تعزيز الوعي بأهمية المشاركة السياسية الفعالة للمرأة الفلسطينية في محافظات نابلس وجنين ومشروع تعزيز دور الشباب في المجتمع المدني في محافظة جنين ومشروع تطوير قدرات الخريجات الجامعيات بالمهارات الحياتية في محافظتي طولكرم ونابلس ومشروع استخدام اللعب كآلية مساندة للتعلم في مدارس نابلس الحكومية.

وقام المشاركون بالتعبير عن رضاهم من الدورة التدريبية والمدربون وقدموا شكرهم لمؤسسة خبراء الادارة الاستراتيجية ومركز المرأة الفلسطينية للابحاث والتوثيق.

وقد اختتم الاحتفال الذي حضره العديد من مدراء المؤسسات المشاركة في الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات الستة وعشرين.