الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاون" والصحة توقعان اتفاقية منحة لصالح مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا - وقعت مؤسسة التعاون ووزارة الصحة، اليوم الاثنين، في مقر مؤسسة التعاون في رام الله، اتفاقية تقدم المؤسسة بموجبها منحة تمويلية بقيمة حوالي 54 ألف دولار لتزويد قسم الكلية الصناعية في مجمع فلسطين الطبي- مستشفى رام الله الحكومي بالأجهزة والمعدات الضرورية لعملية غسيل الكلى.

ووقع الاتفاقية من جانب مؤسسة التعاون مديرها العام د. تفيدة جرباوي، ومن جانب وزارة الصحة الوزير د. فتحي أبو مغلي، بحضور مسؤولين من مؤسسة التعاون هم مدير دائرة العمليات البرامجية خالد الداوودي ومدير البرامج أحمد حميدان.

وأعرب د. أبو مغلي عن سعادته بتوقيع اتفاقية جديدة مع المؤسسة، معتبرا أنها ليست الأولى حيث أن لمؤسسة التعاون تاريخاً في دعم قطاع الصحة الفلسطيني الذي تمثل آخره في إنشاء أول مستشفى تخصصي للأطفال في فلسطين هو المستشفى البحريني المدعوم من غرفة تجارة البحرين والذي جاء بفضل جهود مؤسسة التعاون وبإشراف مباشر منها.

وأكد د. أبو مغلي حرصه على استثمار هذا الدعم المتواصل للمساهمة في نمو قطاع الصحة الفلسطيني.

من ناحيتها، رحبت د. جرباوي بتوقيع الاتفاقية وعمق الشراكة مع وزارة الصحة وقالت إن هذه المنحة الصغيرة جاءت استجابة لاحتياجات ملحة وتستند إلى رؤية عميقة بتعزيز الشراكة مع الوزارة لدعم هذا القطاع وتوفير خدمات صحية أفضل للفلسطينيين.

وأشارت في حديثها أن مؤسسة التعاون قامت خلال 2011 بدعم قطاع الصحة بحوالي 6 ملايين دولار، حيث تسعى المؤسسة للتواصل مع مانحين لجلب المزيد من التمويل لدعم الخدمات في هذا القطاع.

يذكر أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة غير ربحية مستقلة أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة الإنسانية والتنموية للفلسطينيين.

وتلامس المؤسسة حياة أكثر من مليون فلسطيني سنوياً عبر ما تقدمه من دعم لتنفيذ آلاف المشروعات والبرامج في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ويستفيد منها جميع فئات المجتمع الفلسطيني وبخاصة الأطفال والشباب والفقراء والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة.
|163176|