الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شباب البيرة تقيم يومها التوظيفي الثاني

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 12:07 )
رام الله- معا- نظمت وحدة الارشاد النفسي والوظيفي في مؤسسة شباب البيرة يوما توظيفيا، شاركت فيه العديد من المؤسسات والشركات الفلسطينية، وما يزيد عن 100 خريج وخريجة من مختلف التخصصات.

ومن بين الشركات التي شاركت في هذا اليوم، شركة الوطنية موبايل، ومؤسسة الأمديست، وشركة التأمين الوطنية، وبنك فلسطين، وبلدية البيرة، والمعهد التقني العالمي لتكنولوجيا المعلومات، والعديد من المؤسسات الفلسطينية.

وأفادت امنية خليل منسقة وحدة الارشاد النفسي والوظيفي في مؤسسة شباب البيرة ان الوحدة تنظم هذا اليوم للمرة الثانية، وأضافت ان الوحدة تطمح لاقامة هذا اليوم سنويا، واكدت ان مؤسسة شباب البيرة تدعم مثل هذه النشاطات باعتبارها مؤسسة شبابية تعنى بأمور الشباب، وتسعى دائما الى تمكين الخريجين في سوق العمل.

هبة اسعد احدى الخريجات المشاركات في اليوم التوظيفي، وهي خريجة من جامعة بيرزت بتخصص المحاسبة، قالت ان اليوم التوظيفي يعطي فرص اكبر للشباب للتقدم لعدة وظائف في يوم واحد باعتبار الوصول الى هذا العدد من الشركات صعب بالنسبة لخربج جديد، وأضافت أسعد ان الواسطة أفقدتنا الامل في التوظيف.

من جهة اخرى قالت الهام حلوة، خريجة هندسة الكترونية ان الشيء المميز في اليوم التوظيفي انك تستطيع مقابلة الشركات بشكل شخصي، بالتالي قرار التوظيف لا يعتمد فقط على المعلومات الموجودة في السيرة الذاتية.

من جهة اخرى قال ممثل شركة الوطنية موبايل ان اليوم التوظيفي شيء مهم بالنسبة للشركة، فهو يتيح الفرصة للتعرف على التخصصات المتواجدة في سوق العمل، واضاف ان الشركة تحاول قدر الامكان تخطي مشكلة الواسطة، فأنشأت نظام التوظيف عبر موقعها الالكتروني الذي يتيح للخريجين اعطاء معلومات وتفاصيل وافية عن قدراتهم ومؤهلاتهم، وهذا يساعد في اتمام عملية التوظيف على اساس الكفاءة.

كما وقالت ممثلة بنك فلسطين، ان البنك يعنى بالخريجين الجدد، وانه لا يتشرط الخبرة في عملية التوظيف، لأن البنك يقوم بتدريب موظيفه وإعطائهم الخبرة والتأهيل اللازم عن طريق التدريب الذي يأخذه الموظف في البنك قبل استلام عمله.

يذكر أن وحدة الإرشاد النفسي و الاجتماعي والوظيفي، هي إحدى الوحدات الشبابية في مركز مصادر التنمية الشبابية التابع لمؤسسة شباب البيرة، والتي تهتم بأمور الشباب و تساهم في بناء وتطوير المجتمع الفلسطيني، فهي تقدم العديد من الخدمات منها خدمة الإرشاد الوظيفي التي توجه الشباب وتعمل على توعيتهم بالمهارات والمؤهلات المطلوبة لأيجاد فرصة عمل كما وتقدم خدمة الارشاد النفسي، كما وتقدم خدمات الارشاد الاجتماعي للمشاكل التي يعاني منها الشباب خصوصا في مرحلة المراهقة.