الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مركز حقوقي يدين تمديد الاعتقال الاداري للصحفي نواف العامر

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا- استنكر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى تجديد الاحتلال الاعتقال الاداري للصحفي نواف العامر للمرة الثانية على التوالي، وذلك لمدة ثلاث اشهر اخرى.

وأكد المركز على إدانة هذا التصعيد الممنهج ضد الصحفيين، موضحاً أن استمرار الاحتلال في اعتقال الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم بالرصاص والقنابل نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو انها تتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون

وافاد الناشط في مجال الأسرى ثامر سباعنه ان الصحفي نواف العامر من مواليد عام 1962 في قرية كفر قليل الواقعة قرب مدينة نابلس. أب لثمانية أبناء هم4 ذكور، 4 إناث ، ويعمل العامر في قناة القدس الفضائية حيث عمل فيها كمنسق للبرامج والإنتاج في الضفة الغربية منذ 2008 وحتى تاريخ اعتقاله.

وقال سباعنه ان الصحفي نواف العامر قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 28/6/2011 من منزله الكائن في كفر قليل جنوب شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية، بعد اقتحام المنزل وتفتيش إحدى طوابقه ،ونوه سباعنه ان العامر يعاني من وضع صحي سيء، فهو مصاب بامراض الضغط والسكري، ويحتاج لمتابعة طبية مستمرة.

وطالب المركز الفلسطيني للدفاع عن الاسرى المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن المعتقلين منهم.