الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوا: الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للفعاليات التضامنية مع شعبنا

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 16:58 )
الشوا: الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للفعاليات التضامنية مع شعبنا
غزة- معا- أكدت منظمات أهلية ولجان وحملات تضامنية فرنسية تضامنها مع الشعب الفلسطيني ودعمها لحقوقه المشروعة واستمرار جهودها من اجل فك الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.

جاء ذلك خلال زيارة مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا إلى العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن الفرنسية استمرت عشرة أيام شارك خلالها في عدد من الاجتماعات واللقاءت التضامنية مع مسئولين وشخصيات ومنظمات أهلية ولجان تضامن فرنسية.

وأكد الشوا خلال مشاركته في اجتماع حملة قارب فرنسي إلى غزة والتي تضم في عضويتها عدد من الأحزاب السياسية وعشرات المنظمات الأهلية الفرنسية على ضرورة استمرار كافة الفعاليات من اجل فك الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة ومواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية.

وشدد على أن إسرائيل تسعى من خلال الحصار عن قطاع غزة إلى عزله عن الضفة الغربية والقدس ومحيطة الخارجي داعيا إلى دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية في مواجهة اعتداءات الاحتلال وسياساته.

كما اجتمع الشوا مع أعضاء شبكة المنظمات الأهلية الفرنسية من اجل فلسطين واستعرض خلال الاجتماع واقع تدهور الأوضاع في قطاع غزة مؤكدا انه لا يمكن فصل معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع عن مجمل انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من اجل محاسبة إسرائيل على جرائمها المتلاحقة بحق الشعب الفلسطيني وبخاصة خلال الحرب على القطاع من خلال دعم إقرار تقرير غولدستون.

واستعرض الشوا خلال جولته في مدن باريس وليون وبوردو وليل ونانت ولقاءاته مع مختلف الفعاليات السياسية والأهلية والاجتماعية مخاطر استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورحب الشوا بالحملات الجديدة التي ستنظم خلال الفترة المقبلة من اجل تنظمي مسيرة قوارب شراعية من عدة موانئ أوروبية إلى قطاع غزة وكذلك بمشارك آلاف المتضامنين الأجانب الذين سينطلقون عبر المطارات إلى مطار اللد من اجل التضامن مع الشعب الفلسطيني وغيرها من الفعاليات والحملات.

كما التقى الشوا بعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود الفرنسية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف كافة إشكال العدوان بحق الشعب الفلسطيني بما في ذلك إنهاء الحصار عن قطاع غزة وضمان تواصل قطاع غزة مع الضفة الغربية والقدس ودعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأكد على أهمية الدفع تجاه تنمية حقيقية في الأرض الفلسطينية تستهدف بشكل خاص الشباب الفلسطيني الذي يعاني جراء الاحتلال والحصار وعدم توفر فرص تنموية مناسبة للاستفادة من طاقاته في إعادة الاعمار وتطوير البنية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أجرى الشوا العديد من المقابلات مع وسائل الإعلام الفرنسية استعرض خلالها دور وجهود المنظمات الأهلية في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني مؤكدا على ضرورة الضغط على إسرائيل من اجل رفع الحصار بشكل كامل.