الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع المجلس النقابي العمالي في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 15:00 )
طوباس- معا- عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين / فرع طوباس اجتماع ضم أعضاء السكرتارية الوطنية لمناقشة أوضاع الاتحاد وظروف العمل والعمال.

وتحدث إبراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية عن الظروف الصعبة التي يمر بها الاتحاد في طوباس، منوها إلى سياسة مجلس الوزراء بإقرار قانون الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية مثمناً موقف رئيس الوزراء بتعليقه مشروع قانون الضريبة. كما أشار في نهاية المداخلة سياسة الاحتلال الإسرائيلي اتجاه العمال الرامية إلى إذلالهم وابتزازهم.

كما تحدث مصطفى فقها رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد إلى القضايا العمالية التي تم تحقيقها مثل مكافئة نهاية ألخدمه واسترجاع المستحقات الضريبية ورصد لانتهاكات الاسرائيليه لحقوق العمال وظروف العمل والأجور المتدنية وانتهاكات المشغلين في تطبيق الحد الأدنى للأجور ... والمعالجات القانونية لقضايا إصابات العمل وآلية التعامل مع المحامين وقرار الدائرة القانونية المركزية في بدئ عمل القيادة القانونية.

وفي هذا الجانب أهاب مصطفى فقها بالعمال والتوجه للدائرة القانونية حيث من ألان فصاعداً ستقوم القيادة القانونية بتحصيل الحقوق العمالية بأعقدهم فئة الرسوم على القضايا.

كما تحدث رئيس نقابة النقل عن الانجازات التي حققها الاتحاد لنقابة النقل الخاص لسيارات النقل العمومي .

من جانبه أيضا تحدث سمير بني مطر عن انجازات الاتحاد والتطور اللائق على المستوى الإداري والمالي للاتحاد.

واختتم الاجتماع بكلمة نديم دواس تحدث فيها عن الاتفاقيات الصحية في علاج المرضى من العمال وأسرهم برسوم مخفضة.

وفي ختام الاجتماع أكد رئيس الاتحاد إبراهيم دراغمة ،على ضرورة الوقوف إلى جانب العمال وخصوصاً العاملين في داخل الخط الأخضر والمستوطنات من أجل إيجاد فرص عمل لائق لهم في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.