الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاعتصام الاسبوعي للهيئه العليا يطالب بتحرك واسع لانقاذ الاسرى

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- نظمت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين اعتصامها الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر الدولي بمدينة البيرة وفي وقفة تضامنية مع الاسير خضرعدنان الذي يدخل يومه 45 في الاضراب المفتوح عن الطعام وتضامنا مع الاسرى الاداريين في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام عددا من القيادات من بينها عضو اللجنة المركزي لحركة فتح عباس زكي والنائب بسام الصالحي والامين العام لحزب الشعب والئائب د. مصطفى البرغوثي وعيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين، وعددا من اهالي الاسرى وجمعية معاقين بلا حدود وممثلية عن الاطر النسوية والاتحادات الشعبية.

والقى النائب بسام الصالحي كلمة اكد خلالها على ضرورة الالتفاف خلف قضية الاسرى التي تمثل ضمير ووجدان الشعب الفلسطيني، داعيا الى اوسع مشاركه لأسناد الحركه الاسيره ووجه التحيه للأسير خضر عدنان مطالبا المؤسسات الدوليه والحقوقيه للتحرك العاجل لأطلاق سراحه ومحملا المسؤليه عن حياته الى حكومة الاحتلال.

فيما اكد عباس زكي على ضرورة تواصل الفعاليات الشعبيه لمسانده الاسرى في سجون الاحتلال والعمل على اطلاق سراحهم دون اي قيد او شرط وشدد وزير الاسرى عيسى قراقع في كلمته على اسناد الحركه الاسيرى التي تخوض معركة كسر الاراده من قبل هذا الاحتلال وتمثل خطواتها النضاليه حق مشروع للدفاع عن كرامتها الانسانيه.

كما القت ختام سعافين كلمة المرأه الفلسطينيه التي شددت خلالها على وقوف المرأه الفلسطينيه مع الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال المراه الفلسطينيه تمثل الام والاخت والابنه والزوجه للشهداء والجرحى وهي تقف مع معاناة اسرانا حتى ينالوا حريتهم.

وطالب موسى عدنان والد الاسير خضر عدنان الضمائر الحيه في العالم للتحرك الفوري لأنقاذ حياة ابنه الذي دخل مرحلة الخطر وناشد الحركه الاسيره اسناد خطوات نجله النضاليه والمؤسسات والقوى بتحمل المسؤوليه لأسماع صوتها للتضامن معه في معركه الاضراب عن الطعام.

ومن جهته اكد امين شومان منسق الهيئه العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين ان "هذه الاعتصامات ستتواصل اسبوعيا لأرسال رساله الى العالم اجمع ان قضية الاسرى هي قضيه كل الشعب الفلسطيني وأننا سنقف مع اسرانا ولن نتركهم وحدهم امام هذه الحمله الغير مسبوقه من قبل ادارة مصلحة السجون الاسرائيليه"، مشيرا الى انه سينظم تضامنا مع الاسرى القدامه الذي يبلغ عددهم 23 اسيرا الذين امضوا اكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال.