الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو المجتمع الدولي لمساءلة ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 20:33 )
اريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، دول العالم لمساءلة ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية، والكف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي، ومبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري، والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين، وعضو البرلمان الهولندي عن حزب الديمقراطية والحرية هان تن برووك كل على حده.

وأكد عريقات أن قرارات الحكومة الإسرائيلية التدميرية بتوسيع شامل للمستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يعتبر استمراراً وامتداداً لسياسة الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير عملية السلام، ومنع تنفيذ مبدأ الدولتين على حدود 1967 على الأرض.

وشدد عريقات بأن على المجتمع الدولي وأمام إصرار الحكومة الإسرائيلية على رفض مبدأ الدولتين على حدود 1967، ووقف النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية، والإفراج عن المعتقلين وخاصة هؤلاء الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994، إضافة إلى كبار السن، والنساء، والمرضى والأطفال، وأعضاء المجلس التشريعي المعتقلين والذين بلغ عددهم في المعتقلات 24 نائباً وبمن فيهم، أحمد سعدات، ومروان البرغوثي، وعزيز الدويك، والبدء بمساءلة ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية، وتحميلها مسؤولية انهيار كل الجهود التي بذلت لإحياء عملية السلام.