الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بنك فلسطين" يختتم مجموعة دورات تدريبية في مجال الـ "TOT"

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 18:39 )
رام الله- معا- اختتم "بنك فلسطين" دورتين متخصصتين في مجالات تدريب المدربين "TOT"، ودورة أخرى حول "المهارات الإدارية المتقدمة للسكرتارية"، وذلك ضمن برنامج تدريبي مستمر يهدف إلى صقل مهارات الموظفين والرقي بالخدمات المقدمة وتعزيز الأداء والإنتاجية.

وعقدت دورات تدريب المدربين "TOT" على مدار خمسة أيام واحدة في المركز الرئيسي للإدارة العامة بمدينة رام الله وشارك فيها حوالي 19 موظفا، والأخرى في مبنى الإدارة العامة بمدينة غزة وشارك فيها حوالي 21 مشاركا من موظفي القطاع. حيث ركزت على تعريف المشاركين بالسلوكيات والمهارات اللازم توفرها في المدرب النجاح، واستخدم فيها العديد من الحالات العملية، وتصوير الفيديو لتقييم ومتابعة أداء المشاركين، وقياس مدى الاستفادة والتطور خلال أيام البرنامج الخمسة.

ويهدف البنك من خلال دورة "TOT" إلى تأسيس كادر بشري للبنك وتعزيز قدراته، وصقل مهارات فريق المدربين، وتمكينه من تدريب الموظفين الجدد من خلال فريق متخصص يعمل على تعريفهم بتعليمات البنك، والإجراءات الداخلية، وكيفية فتح الحسابات وتقديم الخدمات المختلفة والتعريف بها، بواسطة أدوات العرض والمهارات والألعاب والتمارين المتعددة.

وفي دورة "المهارات الإدارية للسكرتارية"، فقد عقدت على مدى ثلاثة أيام متتالية، وبواقع 20 ساعة تدريبية. حيث شمل برنامجها عددا من الأنشطة والتمارين، بالإضافة عروض للأفلام الوثائقية التي هدفت إلى تعريف المشاركات على السلوكيات الجيدة للسكرتارية الناجحة.

من جهته، أكد هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين على أهمية تطوير الكوادر البشرية للبنك والعناية بالموظفين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن موظفي البنك هم راس المال الحقيقي لرفعة البنك وتطوره. إلى ذلك، قام الشوا وعدد من المساعدين والنواب ورؤساء الدوائر المختلفة، بحضور جانب من البرامج التدريبية المذكورة مما كان له من أثر ايجابي ودعم معنوي للمشاركين في البرامج والقائمين عليها، للاستمرار في عملية التطوير للكوادر الوظيفية بمختلف مستوياتها للوصول إلى التميز.

وفي ختام الدورات، قام الشوا بصحبة كل من رندة موسى م. رئيس دائرة التدريب، وراية سبيتاني رئيس دائرة الجودة في المركز الرئيسي للإدارة العامة بمدينة رام الله بتسليم الشهادات للموظفين المشاركين. كما قام كل من وائل الصوراني، وسلمان قميلة مساعدو المدير العام، بصحبة ماجد الجدي، رئيس دائرة التدريب، وخلدون أبو سليم مسئول العلاقات العامة في غزة بتسليم الشهادات للموظفين المتدربين في القطاع.

ويذكر، بأن دورة "المهارات الإدارية المتقدمة للسكرتارية"، قامت بتنفيذها شركة جنرال للاستشارات والتدريب، من خلال المدربة د. معالي عكروش من الأردن، أما برنامج ""TOT بمدينة رام الله، فقد قام بتنفيذه شركة COE، من خلال المدربين طارق قطب، وفرج غنيم. وفي غزة تم تنفيذ برنامج ""TOT من خلال معهد تامي للإدارة والتدريب بواسطة الأستاذين؛ عماد أبو دية، وتيسير أبو حجير.