الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

رئيس بلدية الخليل يبحث مشاريع الصرف الصحي مع البنك الدولي

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 19:19 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه مسؤول قطاع المياه و مياه الصرف الصحي للبنك الدولي في الشرق الاوسط "ريتشرد بولارد" يرافقه اياد رمال من بعثة البنك الدولي والمهندس عادل ياسين مسؤول الصرف الصحي في سلطة المياه الفلسطينية، بهدف بحث دعم قطاع الصرف الصحي في مدينة الخليل وتنفيذ مشروع محطة معالجة المياه العادمة في المدينة.

وجرى اللقاء بحضور المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة والمهندس مروان الاخضر رئيس قسم الصرف الصحي في بلدية الخليل.

وتطرق العسيلي في بداية الاجتماع إلى واقع القطاعات الخدماتية في محافظة الخليل من المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة مبينا للضيف الاحتياجات الاساسية والاولويات لدى المواطن في الخليل ومطالبا بدعم هذه القطاعات والتي تنظر بلدية الخليل لها باهتمام كبير وتعتبرها أساسيات لحياة المواطن ومن أهم الاحتياجات للمجتمع المحلي.

كما تحدث العسيلي عن المشاريع الريادية التي قامت بها بلدية الخليل وخاصة مشروع التحكم بالمياه عن بعد وما له من آثار ايجابية على تقديم الخدمة بشكل أكثر تطورا بالإضافة إلى قسم نظم المعلومات الجغرافية الذي يعتبر من أكثر الأنظمة تقدما في المحافظات الفلسطينية ضمن سياسة البلدية في استخدام احدث الأساليب التكنولوجية في إدارة خدمات المدينة.

وحول إستراتيجية البلدية المستقبلة قال العسيلي: أن تطوير خدمات المياه و الصرف الصحي و خاصة إقامة محطة معالجة مياه الصرف الصحي والعمل على تطوير المرافق الحيوية في المدينة هي أحد أهم أولوياتنا للوقت الحاضر وعملنا على وضع استراتيجيات متعددة للنجاح في تحقيقها .والشراكة مع البنك الدولي وجهات داعمة دولية اخرى تعتبر من أهم السبل الكفيلة بتحقيق وانجاز هذا المشروع الهام بانعكاساته على الحياة في المدينة و اثره البيئي الكبير وما يمثله من ايجابيات على الواقع الصحي لسكان المدينة".

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على العمل على تأهيل شبكات الصرف الصحي في المنطقة الصناعية جنوب المدينة ودراسة حلول فنية مستقبلية لمعالجة عصارة مناشير الحجر وتوسيع طاقة محطة معالجة الربو التابعة لبلدية الخليل وتمديد خطوط ناقلة لمياه الصرف الصحي لتطوير قدرة شبكة المدينة على استيعاب التزايد المطرد بعدد السكان في المدينة.

من جانب أكد "بولارد" على أن زيارته اليوم لبلدية الخليل جاءت بهدف استطلاع الوضع العام والاطلاع على الاحتياجات الخاصة بمدينة الخليل والاطلاع على تفاصيل مشروع إدارة محطة معالجة المياه العادمة في محافظة الخليل الذي يدعمه البنك الدولي بشكل مباشر.

وأعرب "بولارد" عن أمله ان يلاحظ المواطن الفلسطيني أعمال على ارض الواقع في مشروع محطة معالجة المياه العادمة منتصف العام الجاري حيث يتوقع الانتهاء من الدراسات الفنية خلال الاشهر القليلة القادمة.